سمو الامير يهنئ رؤساء كرواتيا وموزمبيق وسلوفينيا سمو نائب الامير يهنئ رؤساء كرواتيا وموزمبيق وسلوفينيا رئيس مجلس الوزراء يهنئ رؤساء كرواتيا وموزمبيق وسلوفينيا معالي رئيس مجلس الوزراء يترأس الاجتماع العادي للمجلس رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الدفاع الفرنسي وزير الدولة لشؤون الدفاع يجتمع مع مسؤول عسكري أمريكي وزارة التنمية الإدارية والعمل تلغي ترخيص مكتبين لجلب الأيدي العاملة بلدية الدوحة تشارك في اجتماع كبار مسؤولي البلديات بدول مجلس التعاون الاقتصاد القطري يواجه تراجع أسعار النفط بتنويع مصادر الدخل رئيس مجلس الوزراء يستقبل السفيرة الامريكية رئيس الأركان يجتمع مع نظيره البريطاني رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الشؤون الخارجية العماني رئيس مجلس الوزراء يهنئ دوق لوكسمبورغ سمو نائب الأمير يهنئ دوق لوكسمبورغ سمو الأمير يستقبل وزير الشؤون الخارجية العماني سمو الأمير يهنئ دوق لوكسمبورغ رئيس قبرص يستقبل سفير قطر
الجبير: المملكة ستتعامل مع التدخلات الإيرانية بكل جدية وحزم
وزير الخارجية السعودي (أرشيف)
أ أ أ
320 مشاهدات
القاهرة في 10 يناير /قنا/ قال وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير اليوم إن "المملكة تتعامل مع التدخلات الإيرانية بكل جدية وتتصدى لها بكل حزم". 
وأعرب الجبير عن شكره لمجلس جامعة الدول العربية على الاستجابة السريعة لدعوة السعودية لعقد الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية الذي يأتي في أعقاب "الاعتداء السافر" الذي تعرضت له البعثة الدبلوماسية للمملكة في إيران تحت أنظار الحكومة الإيرانية دون بذل أي جهد لوقف هذه الاعتداءات أو الاستجابة للنداءات المستمرة من بعثة المملكة. 
وأضاف وزير الخارجية السعودي ،في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، إنه "لا يخفى على المجلس أن هذه الاعتداءات جاءت بعد التصريحات العدوانية ضد المملكة التي كانت بمثابة المحرض والمحرك للاعتداء بشكل مباشر، وفي انتهاك صريح لكافة المعاهدات والمواثيق الدولية التي تحتم على الدول مسؤلية حماية البعثات الدبلوماسية ". 
وأوضح أن هذه الاعتداءات تعكس بشكل واضح السلوك الذي تنتهجه السياسة الإيرانية في المنطقة العربية بالعبث في مقدراتها، والتدخل في شؤون دولها، وإثارة الفتن الطائفية والمذهبية بها، وزعزعة أمنها واستقرارها، وهو الأمر الذي حذرت منه قرارات الجامعة العربية مسبقا. 
وأكد إضطلاع مجلس الجامعة العربية بمسؤوليته والتعامل مع هذه التدخلات وفق مانص عليه ميثاق جامعة الدول العربية وما نصت عليه قراراتها. 

القاهرة في 10 يناير /قنا/ قال وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير اليوم إن "المملكة تتعامل مع التدخلات الإيرانية بكل جدية وتتصدى لها بكل حزم". وأعرب الجبير عن شكره لمجلس جامعة الدول العربية على الاستجابة السريعة لدعوة السعودية لعقد الاجتماع ال

عناوين

عام   خليجية   السعودية  

اليـــوم

ع‭41°C  ص‭32°C  

  • الأحد
    ع 39°C
    ص 32°C
  • الإثنين
    ع 41°C
    ص 33°C
  • الثلاثاء
    ع 43°C
    ص 32°C
Calendar
Title and navigation
<يونيو 2016>
يونيو 2016
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
28293031123
45678910
11121314151617
18192021222324
2526272829301
2345678