سمو الأمير يتفقد مدينة حمد بن خليفة الطبية ومركز أم صلال الصحي وفد قضائي بحريني يطلع على تجربة وزارة العدل في المجالات القانونية والتدريب الخارجية الألمانية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير قطر قطر للبترول تختتم برنامجا يستهدف الأداء المتطور لمجالس الإدارة أكثر من مليار ريال حجم تداول العقارات خلال أسبوع رئيس غرفة قطر يؤكد الأهمية البالغة التي توليها الدولة لتعزيز القطاع الخاص رئيس السلفادور يستقبل مرشح دولة قطر لليونسكو ويؤكد دعم بلاده له اعتماد "هيئة تنظيم مركز قطر للمال" كموقع على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف بشأن الاستشارة والتعاون وزارة التعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول وزير البلدية والبيئة: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضراوات خلال خمس سنوات وزير المواصلات يدشن نظامين لإدارة ومراقبة الطيف الترددي ويفتتح مركز المراقبة الوطني نائب رئيس مجلس الوزراء يفتتح مؤتمر غرفة قطر الثاني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس مجلس الوزراء يستقبل رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركي
الجبير: المملكة ستتعامل مع التدخلات الإيرانية بكل جدية وحزم
وزير الخارجية السعودي (أرشيف)
أ أ أ
410 مشاهدات
القاهرة في 10 يناير /قنا/ قال وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير اليوم إن "المملكة تتعامل مع التدخلات الإيرانية بكل جدية وتتصدى لها بكل حزم". 
وأعرب الجبير عن شكره لمجلس جامعة الدول العربية على الاستجابة السريعة لدعوة السعودية لعقد الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية الذي يأتي في أعقاب "الاعتداء السافر" الذي تعرضت له البعثة الدبلوماسية للمملكة في إيران تحت أنظار الحكومة الإيرانية دون بذل أي جهد لوقف هذه الاعتداءات أو الاستجابة للنداءات المستمرة من بعثة المملكة. 
وأضاف وزير الخارجية السعودي ،في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة غير العادية لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، إنه "لا يخفى على المجلس أن هذه الاعتداءات جاءت بعد التصريحات العدوانية ضد المملكة التي كانت بمثابة المحرض والمحرك للاعتداء بشكل مباشر، وفي انتهاك صريح لكافة المعاهدات والمواثيق الدولية التي تحتم على الدول مسؤلية حماية البعثات الدبلوماسية ". 
وأوضح أن هذه الاعتداءات تعكس بشكل واضح السلوك الذي تنتهجه السياسة الإيرانية في المنطقة العربية بالعبث في مقدراتها، والتدخل في شؤون دولها، وإثارة الفتن الطائفية والمذهبية بها، وزعزعة أمنها واستقرارها، وهو الأمر الذي حذرت منه قرارات الجامعة العربية مسبقا. 
وأكد إضطلاع مجلس الجامعة العربية بمسؤوليته والتعامل مع هذه التدخلات وفق مانص عليه ميثاق جامعة الدول العربية وما نصت عليه قراراتها. 

القاهرة في 10 يناير /قنا/ قال وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير اليوم إن "المملكة تتعامل مع التدخلات الإيرانية بكل جدية وتتصدى لها بكل حزم". وأعرب الجبير عن شكره لمجلس جامعة الدول العربية على الاستجابة السريعة لدعوة السعودية لعقد الاجتماع ال

عناوين

عام   خليجية   السعودية  

اليـــوم

ع‭22°C  ص‭16°C  

  • الخميس
    ع 22°C
    ص 17°C
  • الجمعة
    ع 24°C
    ص 17°C
  • السبت
    ع 24°C
    ص 18°C
Calendar
Title and navigation
<يناير 2017>
يناير 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
31123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910