سمو الأمير يستقبل نائب رئيس الوزراء العماني سمو الأمير يصل إلى الأردن رئيس مجلس الوزراء يلتقي الأمير تشارلز رئيس الأركان يجتمع مع قائد القوات البحرية الكويتية رئيس المؤسسة القطرية للإعلام يجتمع مع السفير السنغافوري "القطرية"تنال جائزة أفضل خطوط طيران للعام 2017 مركز قطر للتراث والهوية يطلق مشروع إنتاج ألعاب تراثية تحويل مروري على جزء من شارع 967 المتفرع من طريق الذخيرة غرفة قطر تنظم دورة تدريبية للمكفوفين ضمن مشروع "طاقات" وزير التعليم يؤكد أهمية التدريب التربوي في خدمة المنظومة التعليمية ديوان المحاسبة يستضيف الاجتماع الـ55 للمجلس التنفيذي لمنظمة "أرابوساي" أكثر من 864 مليون ريال تداول العقارات خلال أسبوع بدء فعاليات البرنامج التدريبي لتقييم المخاطر وتشريعات السلامة في مستحضرات التجميل رئيس مجلس الشيوخ الإسباني يجتمع مع سفير قطر توقيع اتفاقية ومذكرة تفاهم بين دولة قطر وبريطانيا وزير الخارجية يلتقي نظيره العراقي وزير الاقتصاد يلتقي وزير الدولة للتجارة الدولية البريطاني وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره الفرنسي قطر تدين المخطط الإرهابي بالبحرين قطر تدين استمرار الميليشيات الحوثية في استهداف المدن السعودية بالصواريخ البالستية وزير الخارجية يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط رئيس مجلس الوزراء يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ببرمنجهام رئيس مجلس الوزراء ورئيسة وزراء المملكة المتحدة يشهدان توقيع اتفاقية رئيس الوزراء: دولة قطر تمر بمرحلة تاريخية مهمة في مسيرة تحقيق التنمية المستدامة سمو الأمير يبعث برسالة خطية للرئيس البلغاري سمو الأمير يلتقي ملك الأردن
تدشين مكتب لتفعيل البيانات الحيوية لمستخدمي البوابات الإلكترونية بمطار حمد الدولي
أ أ أ
351 مشاهدات
الدوحة في 11 يناير /قنا/ دشنت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة جوازات المطار مكتبا لتفعيل البيانات الحيوية لمستخدمي البوابات الإلكترونية (E-GATE) بصالتي المغادرين والقادمين بمطار حمد الدولي.
وأتاحت وزارة الداخلية خدمة نظام البوابة الإلكترونية (E-GATE) في مطار حمد الدولي مجانا للمقيمين ممن تتجاوز أعمارهم سن 18 عاما، باستخدام بطاقة الهوية وجواز السفر سواء كانوا قادمين إلى الدولة أو مغادرين منها. 
وقال العقيد محمد راشد المزروعي مدير إدارة جوازات المطار إن الإدارة دشنت مكتبا بصالة المغادرين وآخر بصالة القادمين يضم كل مكتب خمسة أجهزة للخدمات الذاتية لتسهيل إجراءات السفر عبر البوابات الالكترونية للذين لم يفعلوا بياناتهم الحيوية من قبل.
وأضاف أن وزارة الداخلية قامت بإدخال برنامج الكتروني على أجهزة الخدمات الذاتية تمكن المسافرين من تحديث بياناتهم الحيوية في أقل من دقيقة واحدة حفاظا على أوقات المسافرين.
وأوضح أن كثيرا من المقيمين مسجلة بياناتهم في قاعدة البيانات الحيوية ببصمة العين أو بصمة اليد وأن البوابات الالكترونية تعتمد هذه البيانات وهو ما يعطي نتيجة أسرع في إنهاء إجراءات المسافرين عبر تلك البوابات. وقال "إن مكتب تفعيل البيانات الحيوية يعمل على مدار الساعة ويعمل فيه فني لمساعدة المسافرين في حالة تعسر إكمال المسافر تحديث بياناته على الجهاز".
وأشار إلى أن وزارة الداخلية تعمل على زيادة عدد البوابات الإلكترونية بصالتي القادمين والمغادرين لتصل إلى 35 بوابة خلال المرحلة المقبلة لتلبية تطلعات المسافرين في اعتماد التكنولوجيا الذكية في إنهاء إجراءات سفرهم داخل مطار حمد الدولي من خلال تأكيد بياناتهم الحيوية مرورا بشحن الأمتعة ووصولا إلى البوابات الإلكترونية ومن ثم الدخول إلى الطائرة دون الحاجة إلى مراجعة أي موظف.
ودعا مدير إدارة جوازات المطار المسافرين من المقيمين إلى استخدام البوابات الإلكترونية بمطار حمد الدولي لتسهيل وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم دون الحاجة للوقوف طويلا أمام كاونترات الجوازات، لافتا إلى أن هذه الإجراءات أصبح بالإمكان استكمالها آليا من خلال نظام البوابة الإلكترونية في سرعة قياسية وفي إطار من الخصوصية والأمن والسلامة. 
وأكد أن الإدارة استحدثت كاونترا مقابل البوابات الإلكترونية لمساعدة المقيمين في حالة طلبهم المساعدة أثناء استخدام البوابات الإلكترونية أو في حالة طلبهم ختم خروج من البلاد داخل جوازات سفرهم. 
بدوره أوضح الرائد خالد محمد الملا رئيس قسم جوازات المطار أن البوابات الإلكترونية بمطار حمد الدولي متاحة للمقيمين من خلال البطاقة الشخصية القطرية سواء اإالكترونية أو البطاقة العادية (بدون شريحة الكترونية) وأن تدشين مكتب لتفعيل البيانات الحيوية للمسافرين من خلال أجهزة الخدمات الذاتية يهدف إلى تسهيل وسرعة حركة المسافرين عبر البوابات الإلكترونية. 
ودعا الرائد الملا المقيمين الذين يقومون بتجديد جوازاتهم إلى تحديث بيانات الجوازات الجديدة من خلال أجهزة البيانات الحيوية أو الإدارة العامة للجوازات أو أي من المراكز الخدمية بالدولة، منبها إلى أن عدم تحديث بيانات الجواز الجديد على نظام الإدارة العامة للجوازات يعطي معلومات أثناء استخدام البوابات الالكترونية أن جواز السفر منتهي الصلاحية.
الدوحة في 11 يناير /قنا/ دشنت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة جوازات المطار مكتبا لتفعيل البيانات الحيوية لمستخدمي البوابات الإلكترونية (E-GATE) بصالتي المغادرين والقادمين بمطار حمد الدولي. وأتاحت وزارة الداخلية خدمة نظام البوابة الإلكترونية (E-GATE) في

عناوين

عام   قطر  

اليـــوم

ع‭26°C  ص‭21°C  

  • الخميس
    ع 27°C
    ص 21°C
  • الجمعة
    ع 27°C
    ص 22°C
  • السبت
    ع 30°C
    ص 23°C
Calendar
Title and navigation
<مارس 2017>
مارس 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567