سمو الأمير يهنئ ملك هولندا ورؤساء جنوب أفريقيا و جمهورية سيراليون و جمهورية توجو سمو الأمير الوالد يلتقي خادم الحرمين الشريفين مجلس الوزراء يشكر سمو الأمير على ما بذله من جهود لإطلاق صراح المواطنين القطريين المختطفين وزير الدولة لشؤون الدفاع يجتمع مع وزيرة الدفاع الأسترالية وزارة الاقتصاد تضبط 11 مخالفة بسوق الحراج القطاع الصحي يطلق حملة للتوعية بالأمراض التي يمكن منعها عبر التطعيم وزارة الصحة تؤكد حرصها على ضمان سلامة الخضار والفواكه المستوردة مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلم "كبه" غرفة قطر تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وفد قيرغيزي انطلاق المنتدى العربي الأوروبي للشباب في المغرب بمشاركة قطرية نائب رئيس مجلس الوزراء يجتمع مع المبعوث البريطاني للقرن الأفريقي رئيس مجلس الوزراء يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة رويال داتش شل رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس تنزانيا سمو نائب الأمير يهنئ رئيس تنزانيا سمو الأمير يهنئ رئيس تنزانيا سمو الأمير يتسلم رسالة خطية من الرئيس السوداني وزير الخارجية: قطر أدخلت أموالا للعراق بشكل رسمي لدعم السلطات في إطلاق سراح المختطفين القطريين سمو الأمير يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة رويال داتش شل سمو الأمير يتلقى اتصالا من المستشارة الألمانية سمو نائب الأمير يهنئ ملك هولندا ورؤساء جنوب أفريقيا وجمهورية سيراليون وجمهورية توغو
الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي تشرع في تأسيس جامعة "إنسان" العالمية المفتوحة
الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني (أرشيف)
أ أ أ
422 مشاهدات
الدوحة في 11 يناير /قنا/ أعلن سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي عن بدء الصناديق الإنسانية في إجراءات تأسيس جامعة متخصصة لتخريج كوادر مؤهلة في مجالات العمل الخيري والإنساني بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. 
وقال سعادته في تصريح صحفي اليوم، إن الصناديق الإنسانية قدمت دعما ماليا لصالح تأسيس المرحلة الأولى من هذا المشروع التعليمي الاستراتيجي،  مشيرا إلى أنه سيتم فتح المجال للشركاء الاستراتيجيين للمساهمة في هذا المشروع الذي ينتظره القطاع الإنساني والخيري بشغف. 
وذكر أن الجامعة تحمل اسم" جامعة إنسان العالمية المفتوحة" وستعتمد نظام التعليم المفتوح المدمج. 
وأشار إلى أنه تم اختيار عدد من الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لتنفيذ المشروع فيها عبر شراكات مع عدد من المنظمات الخيرية والصناديق التنموية الحكومية والمؤسسات الرسمية.
وأوضح سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني أنه تم تصميم المناهج الدراسية عبر مؤسسات استشارية دولية كما تمت مخاطبة وزارات التعليم العالي في عدد من الدول التي تعتزم الجامعة بدء نشاطها الأكاديمي بها للترخيص للجامعة ورعايتها. 
ولفت إلى أن الجامعة حصلت على ترخيص من جمهورية السودان وذلك بالشراكة مع وزارة التعليم العالي السودانية، مضيفا "أنه يجري الآن إكمال المتطلبات الرسمية للترخيص للجامعة في تركيا بشراكة مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، وماليزيا بالتعاون مع وزارة الخارجية الماليزية".
وأضاف سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني أن العمل الإنساني بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي يكتسب أهمية كبيرة لدوره الكبير في التنمية، إضافة إلى اتساع رقعته الجغرافية وعائده الاجتماعي الكبير على المستفيدين.
وأكد أن هذه الأهمية أوجبت إعداد كوادر مؤهلة ومتخصصة بمرجعيات أكاديمية ومعايير مهنية عالمية قادرة على التعامل مع هذه الموارد البشرية والمالية والخبرات المتراكمة بكفاءة عالية لضمان تحقيق الاستدامة المالية والمؤسسية، إضافة إلى استدامة الأثر لأعمال المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدول الإسلامية.
وقال إن منظمة التعاون الإسلامي، ومن خلال الصناديق الإنسانية والأذرع الأخرى المتفرعة عنها اهتمت اهتماما كبيرا بالتعليم، فشيدت المدارس العديدة، والجامعات الأكاديمية، وقدمت العديد من المنح الدراسية الجامعية. 
وأكد أن جامعة إنسان العالمية المفتوحة تأتي كواحدة من هذه المبادرات النوعية التي تضاف إلى رصيد الصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي وشركائها الاستراتيجيين.
الدوحة في 11 يناير /قنا/ أعلن سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي عن بدء الصناديق الإنسانية في إجراءات تأسيس جامعة متخصصة لتخريج كوادر مؤهلة في مجالات العمل الخيري والإنساني با

اليـــوم

ع‭38°C  ص‭27°C  

  • السبت
    ع 35°C
    ص 28°C
  • الأحد
    ع 36°C
    ص 28°C
  • الإثنين
    ع 36°C
    ص 27°C
Calendar
Title and navigation
<أبريل 2017>
أبريل 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293012345