سمو الأمير يتفقد مدينة حمد بن خليفة الطبية ومركز أم صلال الصحي وفد قضائي بحريني يطلع على تجربة وزارة العدل في المجالات القانونية والتدريب الخارجية الألمانية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير قطر قطر للبترول تختتم برنامجا يستهدف الأداء المتطور لمجالس الإدارة أكثر من مليار ريال حجم تداول العقارات خلال أسبوع رئيس غرفة قطر يؤكد الأهمية البالغة التي توليها الدولة لتعزيز القطاع الخاص رئيس السلفادور يستقبل مرشح دولة قطر لليونسكو ويؤكد دعم بلاده له اعتماد "هيئة تنظيم مركز قطر للمال" كموقع على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف بشأن الاستشارة والتعاون وزارة التعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول وزير البلدية والبيئة: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضراوات خلال خمس سنوات وزير المواصلات يدشن نظامين لإدارة ومراقبة الطيف الترددي ويفتتح مركز المراقبة الوطني نائب رئيس مجلس الوزراء يفتتح مؤتمر غرفة قطر الثاني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس مجلس الوزراء يستقبل رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركي
الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي تشرع في تأسيس جامعة "إنسان" العالمية المفتوحة
الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني (أرشيف)
أ أ أ
221 مشاهدات
الدوحة في 11 يناير /قنا/ أعلن سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي عن بدء الصناديق الإنسانية في إجراءات تأسيس جامعة متخصصة لتخريج كوادر مؤهلة في مجالات العمل الخيري والإنساني بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. 
وقال سعادته في تصريح صحفي اليوم، إن الصناديق الإنسانية قدمت دعما ماليا لصالح تأسيس المرحلة الأولى من هذا المشروع التعليمي الاستراتيجي،  مشيرا إلى أنه سيتم فتح المجال للشركاء الاستراتيجيين للمساهمة في هذا المشروع الذي ينتظره القطاع الإنساني والخيري بشغف. 
وذكر أن الجامعة تحمل اسم" جامعة إنسان العالمية المفتوحة" وستعتمد نظام التعليم المفتوح المدمج. 
وأشار إلى أنه تم اختيار عدد من الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لتنفيذ المشروع فيها عبر شراكات مع عدد من المنظمات الخيرية والصناديق التنموية الحكومية والمؤسسات الرسمية.
وأوضح سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني أنه تم تصميم المناهج الدراسية عبر مؤسسات استشارية دولية كما تمت مخاطبة وزارات التعليم العالي في عدد من الدول التي تعتزم الجامعة بدء نشاطها الأكاديمي بها للترخيص للجامعة ورعايتها. 
ولفت إلى أن الجامعة حصلت على ترخيص من جمهورية السودان وذلك بالشراكة مع وزارة التعليم العالي السودانية، مضيفا "أنه يجري الآن إكمال المتطلبات الرسمية للترخيص للجامعة في تركيا بشراكة مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، وماليزيا بالتعاون مع وزارة الخارجية الماليزية".
وأضاف سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني أن العمل الإنساني بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي يكتسب أهمية كبيرة لدوره الكبير في التنمية، إضافة إلى اتساع رقعته الجغرافية وعائده الاجتماعي الكبير على المستفيدين.
وأكد أن هذه الأهمية أوجبت إعداد كوادر مؤهلة ومتخصصة بمرجعيات أكاديمية ومعايير مهنية عالمية قادرة على التعامل مع هذه الموارد البشرية والمالية والخبرات المتراكمة بكفاءة عالية لضمان تحقيق الاستدامة المالية والمؤسسية، إضافة إلى استدامة الأثر لأعمال المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدول الإسلامية.
وقال إن منظمة التعاون الإسلامي، ومن خلال الصناديق الإنسانية والأذرع الأخرى المتفرعة عنها اهتمت اهتماما كبيرا بالتعليم، فشيدت المدارس العديدة، والجامعات الأكاديمية، وقدمت العديد من المنح الدراسية الجامعية. 
وأكد أن جامعة إنسان العالمية المفتوحة تأتي كواحدة من هذه المبادرات النوعية التي تضاف إلى رصيد الصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي وشركائها الاستراتيجيين.
الدوحة في 11 يناير /قنا/ أعلن سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي عن بدء الصناديق الإنسانية في إجراءات تأسيس جامعة متخصصة لتخريج كوادر مؤهلة في مجالات العمل الخيري والإنساني با

اليـــوم

ع‭22°C  ص‭16°C  

  • الخميس
    ع 22°C
    ص 17°C
  • الجمعة
    ع 24°C
    ص 17°C
  • السبت
    ع 24°C
    ص 18°C
Calendar
Title and navigation
<يناير 2017>
يناير 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
31123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910