سمو الأمير يستقبل وزير الدفاع السوداني وزير البلدية يؤكد ضرورة فهم مخاطر الكوارث وتسليط الضوء على الممارسات العربية للحد منها "الميرة" تعلن نتائجها المالية للربع الأول من 2017 "قطر للمالية العامة" يسلط الضوء على نتائج ورشة "القيمة مقابل الإنفاق في المؤسسات الحكومية" "قطر للتنمية" ينظم "معسكر ريادة الأعمال" الأسبوع المقبل 946 مليون ريال أرباح "إزدان" للربع الأول من 2017 وزارة المواصلات تدعو إلى المشاركة في مسابقة "الألكسو" للتطبيقات الجوالة "غرفة التجارة الدولية – قطر" تستعرض تحديات الاعتمادات المستندية "الجمارك" تشارك في الاجتماع الـ19 لهيئة الاتحاد الجمركي بالرياض نشرة "التخطيط والإحصاء" تظهر زيادة حركة الطائرات بمطار حمد خلال مارس الماضي افتتاح ورشة عمل حول الطاقة المتجددة في قطر وزير الاقتصاد يلتقي الرئيس العام لاتحاد سيدات ورجال الأعمال الصناعيين الأتراك وزير الخارجية: منتدى الدوحة منبر عالمي للحوار بفضل دعم سمو الأمير سمو الأمير الوالد يشهد حفل تخرج سعادة الشيخ ثاني من جامعة نورث ويسترن
الرئيس اللبناني يشيد بالرعاية والاهتمام التي تحظى بها الجالية اللبنانية في قطر
فخامة العماد ميشيل عون
أ أ أ
536 مشاهدات
الدوحة في 11 يناير/قنا/ أشاد فخامة العماد ميشيل عون رئيس الجمهورية اللبنانية بما تحظى به الجالية اللبنانية من رعاية واهتمام وظروف عمل مناسبة في دولة قطر. 
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها فخامته مساء اليوم في الحفل الذي نظمته السفارة اللبنانية بالدوحة بمناسبة زيارته للبلاد وحضره عدد من أبناء الجالية اللبنانية. 
وقال فخامته "نعرف أن دولة قطر التي تحتضنكم توفر لكم ظروف العمل المناسبة وأنتم تبذلون الجهد في إعمارها وازدهارها، "كما تساهمون في ازدهار لبنان" ويجب عليكم مبادلتها الوفاء واحترام قوانينها وأصول العيش فيها فأنتم سفراء لبنان في الخارج ..تحملون رسالة لبنان .. رسالة التوافق والمحبة". 
وأشار العماد ميشيل عون إلى الظروف التي مر بها لبنان على مدار عامين ونصف العام واصفا إياها "بالصعبة" بسبب تداعيات الحروب في الشرق الأوسط والانقسام السياسي الحاد الذي وضع الدولة في موقف صعب". 
وأضاف "تمكنا أخيرا من جمع اللبنانيين ضمن تفاهم وطني كبير لبناء لبنان والعودة به إلى وجهته الصحيحة كما استطعنا بالحكمة والمحبة أن نوفر الأمن والطمأنينة للمواطنين اللبنانيين وللأصدقاء الذين يحبون لبنان". 
وأكد فخامة الرئيس اللبناني أن تماسك اللبنانيين ووحدتهم أدى إلى حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار والانطلاق نحو عهد جديد بانتخاب رئيس للجمهورية وتأليف الحكومة، معتبرا ذلك بداية موفقة في طريق بناء لبنان. 
وأوضح فخامته بأن الزيارات التي يقوم بها حاليا للعديد من دول المنطقة تهدف إلى تنقية الأجواء ورأب الصداع وترميم العلاقات وأعادتها إلى مسارها الصحيح في جو من الصفاء والمحبة والاحترام المتبادل، مشددا على أن جميع المؤشرات "في بداية هذا العهد" تدل على أن لبنان اتخذ الطريق الصحيح، ولفت إلى أن تزايد أعداد الوافدين إلى لبنان مؤخرا كان أكبر دليل على عودة الثقة في الوضع اللبناني. 
وأعرب العماد ميشيل عون عن أمله في انتظام حركة التجارة بين لبنان ودول الإقليم، وقال "إن لبنان يشهد نشاطا ملحوظا في القطاعات التجارية والصناعية والحراك الاقتصادي بشكل عام وهذا من شأنه إعادة الازدهار والتنمية إلى البلاد". 
وشدد فخامته على أن هدف القيادة اللبنانية حاليا ينصب على بناء الدولة التي تحترم القانون وتعمل على تحقيق أهدافها الأساسية في تعزيز قطاعات التجارة والصناعة والسياحة واستغلال الثروات الطبيعية، مشيرا في هذا السياق إلى المرسوم الصادر بشأن التنقيب على النفط والغاز كأول القرارات التي اتخذتها الحكومة الجديدة في المجال الاقتصادي.
الدوحة في 11 يناير/قنا/ أشاد فخامة العماد ميشيل عون رئيس الجمهورية اللبنانية بما تحظى به الجالية اللبنانية من رعاية واهتمام وظروف عمل مناسبة في دولة قطر . جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها فخامته مساء اليوم في الحفل الذي نظمته السفارة اللبنانية بالدوح

عناوين

عام   قطر  

اليـــوم

ع‭36°C  ص‭28°C  

  • الإثنين
    ع 36°C
    ص 27°C
  • الثلاثاء
    ع 37°C
    ص 28°C
  • الأربعاء
    ع 37°C
    ص 28°C
Calendar
Title and navigation
<أبريل 2017>
أبريل 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293012345