سمو الأمير يدشن مصفاة "لفان 2" رئيس مجلس الوزراء يعقد اجتماعا مع ممثلي القطاع الخاص ورجال الأعمال "الشورى" يناقش تقرير لجنة الخدمات حول مشروع قانون تنظيم توصيل التيار الكهربائي دولة قطر تدين الهجوم الذي استهدف سوقا بالعاصمة الصومالية "مقديشو" الخارجية الهولندية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير قطر رئيس جمهورية تيمور ليستي يتسلم أوراق اعتماد سفير قطر بدء فعاليات منتدى قطر الدولي الأول للمساحة ونظم المعلومات الجغرافية جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال تعقد جلسة حول ريادة التحول الرقمي انطلاق اجتماعات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بمشاركة دولة قطر اللجنة الوطنية للتربية تدعو إلى التعرف على شروط وتفاصيل جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز انطلاق فعاليات مهرجان القرية الثقافية بجامعة قطر مشاريع طبية مشتركة للهلال الأحمر القطري ونظيره الكويتي لصالح اللاجئين السوريين في البقاع اللبناني بدء أعمال مؤتمر دولي بالدوحة يسلط الضوء على الأبعاد القانونية للأنشطة الرياضية اللجنة الوطنية تكرم منسقي ومنسقات المدارس المنتسبة لليونسكو اجتماع لمراجعة وتحديث الخطة الوطنية المتكاملة لدعم الأمن النووي الارصاد الجوية :الطقس بارد نسبيا وفرصة لأمطار خفيفة رئيس غرفة قطر لـ "قنا": الشراكة بين القطاعين العام والخاص تحقق التنمية المستدامة غرفة تحكم مرورية لربط أجهزة الرادارات بالدولة وزيرة الصحة تجتمع مع وفد برلماني بريطاني المعهد الدبلوماسي يفتتح برنامجه التأسيسي الحادي عشر وزير العدل: قانون التحكيم القطري استوعب كافة التجارب العربية والدولية الناجحة المري : ما تمر به المنطقة العربية من صراعات يرجع لغياب الحقوق والحريات رئيس مجلس الوزراء يفتتح المؤتمر الدولي حول حقوق الإنسان
الرئيس اللبناني يشيد بالرعاية والاهتمام التي تحظى بها الجالية اللبنانية في قطر
فخامة العماد ميشيل عون
أ أ أ
497 مشاهدات
الدوحة في 11 يناير/قنا/ أشاد فخامة العماد ميشيل عون رئيس الجمهورية اللبنانية بما تحظى به الجالية اللبنانية من رعاية واهتمام وظروف عمل مناسبة في دولة قطر. 
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها فخامته مساء اليوم في الحفل الذي نظمته السفارة اللبنانية بالدوحة بمناسبة زيارته للبلاد وحضره عدد من أبناء الجالية اللبنانية. 
وقال فخامته "نعرف أن دولة قطر التي تحتضنكم توفر لكم ظروف العمل المناسبة وأنتم تبذلون الجهد في إعمارها وازدهارها، "كما تساهمون في ازدهار لبنان" ويجب عليكم مبادلتها الوفاء واحترام قوانينها وأصول العيش فيها فأنتم سفراء لبنان في الخارج ..تحملون رسالة لبنان .. رسالة التوافق والمحبة". 
وأشار العماد ميشيل عون إلى الظروف التي مر بها لبنان على مدار عامين ونصف العام واصفا إياها "بالصعبة" بسبب تداعيات الحروب في الشرق الأوسط والانقسام السياسي الحاد الذي وضع الدولة في موقف صعب". 
وأضاف "تمكنا أخيرا من جمع اللبنانيين ضمن تفاهم وطني كبير لبناء لبنان والعودة به إلى وجهته الصحيحة كما استطعنا بالحكمة والمحبة أن نوفر الأمن والطمأنينة للمواطنين اللبنانيين وللأصدقاء الذين يحبون لبنان". 
وأكد فخامة الرئيس اللبناني أن تماسك اللبنانيين ووحدتهم أدى إلى حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار والانطلاق نحو عهد جديد بانتخاب رئيس للجمهورية وتأليف الحكومة، معتبرا ذلك بداية موفقة في طريق بناء لبنان. 
وأوضح فخامته بأن الزيارات التي يقوم بها حاليا للعديد من دول المنطقة تهدف إلى تنقية الأجواء ورأب الصداع وترميم العلاقات وأعادتها إلى مسارها الصحيح في جو من الصفاء والمحبة والاحترام المتبادل، مشددا على أن جميع المؤشرات "في بداية هذا العهد" تدل على أن لبنان اتخذ الطريق الصحيح، ولفت إلى أن تزايد أعداد الوافدين إلى لبنان مؤخرا كان أكبر دليل على عودة الثقة في الوضع اللبناني. 
وأعرب العماد ميشيل عون عن أمله في انتظام حركة التجارة بين لبنان ودول الإقليم، وقال "إن لبنان يشهد نشاطا ملحوظا في القطاعات التجارية والصناعية والحراك الاقتصادي بشكل عام وهذا من شأنه إعادة الازدهار والتنمية إلى البلاد". 
وشدد فخامته على أن هدف القيادة اللبنانية حاليا ينصب على بناء الدولة التي تحترم القانون وتعمل على تحقيق أهدافها الأساسية في تعزيز قطاعات التجارة والصناعة والسياحة واستغلال الثروات الطبيعية، مشيرا في هذا السياق إلى المرسوم الصادر بشأن التنقيب على النفط والغاز كأول القرارات التي اتخذتها الحكومة الجديدة في المجال الاقتصادي.
الدوحة في 11 يناير/قنا/ أشاد فخامة العماد ميشيل عون رئيس الجمهورية اللبنانية بما تحظى به الجالية اللبنانية من رعاية واهتمام وظروف عمل مناسبة في دولة قطر . جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها فخامته مساء اليوم في الحفل الذي نظمته السفارة اللبنانية بالدوح

عناوين

عام   قطر  

اليـــوم

ع‭17°C  ص‭13°C  

  • الثلاثاء
    ع 19°C
    ص 13°C
  • الأربعاء
    ع 22°C
    ص 15°C
  • الخميس
    ع 20°C
    ص 17°C
Calendar
Title and navigation
<فبراير 2017>
فبراير 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
28293031123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728123
45678910