سمو الأمير يستقبل رئيس حكومة الوفاق الليبي سمو الأمير يتلقى رسالة من ملك المغرب تبادل وثائق تصديق على اتفاقية بين دولة قطر وجمهورية كوستاريكا رئيس البرلمان المجري يجتمع مع سفير قطر 12.3 مليار ريال فائض الميزان التجاري للدولة فبراير الماضي دورة تدريبية حول تقييم المخاطر وتشريعات السلامة في مستحضرات التجميل "لكل ربيع زهرة" يؤكد على ضرورة ترشيد استخدامات الماء والطاقة كلية المجتمع تنظم المؤتمر الرابع للإنسانيات بعنوان "أمة في مرحلة التحول" وزارة الثقافة تحتفل باليوم العالمي للمسرح اتفاقية تجارية بين سهيل سات وجاسكو ميديا سيتي لإطلاق منصة بث للخدمات المتعددة مركز قطر للمال يختتم أولى حملاته الترويجية للعام الجاري في ألمانيا مؤتمر دولي بالدوحة يبحث واقع العمل الإنساني بين الشرق والغرب المنصوري: بورصة قطر تتجه لتعزيز التعاون مع الأسواق الإفريقية وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس بنجلاديش رئيس مجلس الوزراء يصل إلى لندن سمو نائب الأمير يهنئ رئيس بنجلاديش سمو الأمير يهنئ رئيس بنجلاديش سمو الأمير يتلقى رسالة من ملك الأردن سمو الأمير يتلقى اتصالا من ولي عهد البحرين
الرئيس اللبناني يشيد بالرعاية والاهتمام التي تحظى بها الجالية اللبنانية في قطر
فخامة العماد ميشيل عون
أ أ أ
520 مشاهدات
الدوحة في 11 يناير/قنا/ أشاد فخامة العماد ميشيل عون رئيس الجمهورية اللبنانية بما تحظى به الجالية اللبنانية من رعاية واهتمام وظروف عمل مناسبة في دولة قطر. 
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها فخامته مساء اليوم في الحفل الذي نظمته السفارة اللبنانية بالدوحة بمناسبة زيارته للبلاد وحضره عدد من أبناء الجالية اللبنانية. 
وقال فخامته "نعرف أن دولة قطر التي تحتضنكم توفر لكم ظروف العمل المناسبة وأنتم تبذلون الجهد في إعمارها وازدهارها، "كما تساهمون في ازدهار لبنان" ويجب عليكم مبادلتها الوفاء واحترام قوانينها وأصول العيش فيها فأنتم سفراء لبنان في الخارج ..تحملون رسالة لبنان .. رسالة التوافق والمحبة". 
وأشار العماد ميشيل عون إلى الظروف التي مر بها لبنان على مدار عامين ونصف العام واصفا إياها "بالصعبة" بسبب تداعيات الحروب في الشرق الأوسط والانقسام السياسي الحاد الذي وضع الدولة في موقف صعب". 
وأضاف "تمكنا أخيرا من جمع اللبنانيين ضمن تفاهم وطني كبير لبناء لبنان والعودة به إلى وجهته الصحيحة كما استطعنا بالحكمة والمحبة أن نوفر الأمن والطمأنينة للمواطنين اللبنانيين وللأصدقاء الذين يحبون لبنان". 
وأكد فخامة الرئيس اللبناني أن تماسك اللبنانيين ووحدتهم أدى إلى حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار والانطلاق نحو عهد جديد بانتخاب رئيس للجمهورية وتأليف الحكومة، معتبرا ذلك بداية موفقة في طريق بناء لبنان. 
وأوضح فخامته بأن الزيارات التي يقوم بها حاليا للعديد من دول المنطقة تهدف إلى تنقية الأجواء ورأب الصداع وترميم العلاقات وأعادتها إلى مسارها الصحيح في جو من الصفاء والمحبة والاحترام المتبادل، مشددا على أن جميع المؤشرات "في بداية هذا العهد" تدل على أن لبنان اتخذ الطريق الصحيح، ولفت إلى أن تزايد أعداد الوافدين إلى لبنان مؤخرا كان أكبر دليل على عودة الثقة في الوضع اللبناني. 
وأعرب العماد ميشيل عون عن أمله في انتظام حركة التجارة بين لبنان ودول الإقليم، وقال "إن لبنان يشهد نشاطا ملحوظا في القطاعات التجارية والصناعية والحراك الاقتصادي بشكل عام وهذا من شأنه إعادة الازدهار والتنمية إلى البلاد". 
وشدد فخامته على أن هدف القيادة اللبنانية حاليا ينصب على بناء الدولة التي تحترم القانون وتعمل على تحقيق أهدافها الأساسية في تعزيز قطاعات التجارة والصناعة والسياحة واستغلال الثروات الطبيعية، مشيرا في هذا السياق إلى المرسوم الصادر بشأن التنقيب على النفط والغاز كأول القرارات التي اتخذتها الحكومة الجديدة في المجال الاقتصادي.
الدوحة في 11 يناير/قنا/ أشاد فخامة العماد ميشيل عون رئيس الجمهورية اللبنانية بما تحظى به الجالية اللبنانية من رعاية واهتمام وظروف عمل مناسبة في دولة قطر . جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها فخامته مساء اليوم في الحفل الذي نظمته السفارة اللبنانية بالدوح

عناوين

عام   قطر  

اليـــوم

ع‭24°C  ص‭19°C  

  • الثلاثاء
    ع 25°C
    ص 20°C
  • الأربعاء
    ع 26°C
    ص 22°C
  • الخميس
    ع 27°C
    ص 22°C
Calendar
Title and navigation
<مارس 2017>
مارس 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567