سمو الأمير يعزي الملكة إليزابيث ورئيسة وزراء المملكة المتحدة سمو الأمير يهنئ الرئيس الباكستاني النائب العام يجتمع مع أمين عام المجلس الأعلى للقضاة والنواب العموم التركي مدير عام منظمة "أوبك" يلتقي سفير دولة قطر "الخليج للمخازن" تفوز بجائزة القيادة في المسؤولية المجتمعية قطر تفوز في فئتين من فئات مسابقة "جائزة القمة العالمية لتطبيقات الجوال 2016" كتارا والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي توقعان مذكرة تفاهم الشركة القطرية للأقمار الصناعية تشارك في معرض "كابسات" بدبي طلاب بجامعة قطر يحصدون جائزة الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي منتدى الاتصالات والوسائط الرقمية 2017 يبدأ أعماله بالدوحة "قطر الدولي للتوفيق والتحكيم" يسلط الضوء على قانون التحكيم الجديد وزير الزراعة العماني ومدير عام الفاو يشيدان بجهود قطر لتنمية وتطوير القطاع الزراعي مصرف قطر الإسلامي يحصل على جائزة "أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الخليج" "أشغال" تعلن عن تحويل مروري مؤقت لجسر ومخارج تقاطع" الرويس" لمدة شهر وزير الخارجية يجتمع مع مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي تعاون بين وزارة الداخلية وحمد الطبية لإنشاء مركز تدريب طبي بالوزارة منتدى الاستثمار القطري-البريطاني يعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزير الخارجية يجتمع مع عدد من نظرائه على هامش الاجتماع الوزاري حول "داعش" انطلاق فعاليات معرض قطر الدولي الزراعي الخامس قطر الأولى عربيا في مجال التنمية البشرية خلال العام 2016 وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة باريس الكواري يؤكد أمام قمّة "أوراسيا" للتّعليم العالي أهمية تبني الجامعات للتغيير الحضاري قطر تدين بشدة الهجوم على مقر البرلمان البريطاني الخارجية القطرية تنوه بعدم حمل المسافرين للولايات المتحدة أية أجهزة ألكترونية داخل مقصورة الطائرة وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدول الأعضاء بالتحالف الدولي ضد "داعش" قطر تدين تفجير سيناء رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس الباكستاني رئيس مجلس الوزراء يعزي رئيسة وزراء المملكة المتحدة سمو نائب الأمير يهنئ الرئيس الباكستاني سمو نائب الأمير يعزي الملكة إليزابيث ورئيسة وزراء المملكة المتحدة سمو الأمير يترأس اجتماع المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار
قطر تفتتح مشوارها بدورة الألعاب الشتوية الآسيوية الثامنة باليابان
  • جانب من تدريبات عنابي الهوكي
  • قطر تفتتح مشوارها بدورة الألعاب الشتوية الآسيوية الثامنة باليابان
  • قطر تفتتح مشوارها بدورة الألعاب الشتوية الآسيوية الثامنة باليابان
  • قطر تفتتح مشوارها بدورة الألعاب الشتوية الآسيوية الثامنة باليابان
  • قطر تفتتح مشوارها بدورة الألعاب الشتوية الآسيوية الثامنة باليابان
  • السيد حسن الكواري مدير المنتخبات الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية
أ أ أ
377 مشاهدات
سابورو (اليابان) في 17 فبراير /قنا/ تبدأ السبت المشاركة الأولى للمنتخب القطري للرياضات الشتوية ضمن منافسات دورة الألعاب الشتوية الآسيوية الثامنة 2017، التي تقام بمدينة سابورو اليابانية حتى يوم السادس والعشرين من شهر فبراير الجاري، على أن يكون الافتتاح الرسمي للبطولة بعد غد الأحد. 
وسيقص فريق "عنابي الكرلينج" للرجال والسيدات المشاركة القطرية الأولى في البطولة غدا وذلك من خلال ثلاث مواجهات بواقع مواجهتين لفريق الرجال ومواجهة واحدة لفريق السيدات، وذلك بعد أن أوقعته القرعة في مواجهات افتتاحية صعبة مع المنتخب الياباني مستضيف البطولة. 
وتنطلق المباراة الأولى لعنابي الكرلينج "رجال" بلقاء قوي أمام منتخب كوريا الجنوبية، على أن تعقبها مباشرة مباراة عنابي الكرلينج "سيدات" أمام المنتخب الياباني صاحب الأرض والجمهور، ثم يخوض منتخب الرجال مباراته الثانية أمام المنتخب الياباني أيضا. 
ويضم عنابي الكيرلينج 8 لاعبين ولاعبات بواقع أربعة لاعبين لعنابي الرجال وأربع لاعبات لعنابي السيدات، حيث يضم عنابي الرجال أحمد خشابي ونبيل اليافعي وجابر العوذلي وأحمد الفهد، بينما يضم عنابي السيدات مريم علي بن علي ومباركة العبد الله وظبية البوعينين وحنان البوعينين. 
ويشارك الوفد القطري بشكل عام خلال منافسات هذه البطولة في ثلاث رياضات وهي هوكي الجليد والتزحلق على الجليد والكيرلينج، من أصل خمس رياضات هي مجمل الرياضات المشاركة في البطولة. 
ويضم المنتخب القطري 30 لاعبا قطريا في الرياضات الثلاث، حيث يضم فريق هوكي الجليد 19 لاعبا، بينما يضم فريق السباقات القصيرة (التزحلق على الجليد) ثلاثة لاعبين فقط، بالإضافة إلى فريقي الكيرلينج للرجال والسيدات. 
وعلى صعيد آخر، خاض عنابي هوكي الجليد حصة تدريبية قوية استمرت لمدة ساعة اليوم تحت قيادة المدرب الروماني المخضرم ماريوس وذلك استعدادا لخوض أولى المباريات أمام المنتخب الكويتي بعد غد. 
وكان من المقرر أن يخوض العنابي مباراته الأولى غدا السبت أمام المنتخب البحريني ولكن الانسحاب المفاجئ للأخير أجبر اللجنة المنظمة على تعديل جدول البطولة وبالتالي ستكون المواجهة الافتتاحية للعنابي أمام نظيره الكويتي. 
وفي محاولة للتغلب على هذه المشكلة اتفق الجهاز الإداري لعنابي هوكي الجليد على خوض مباراة ودية أمام منتخب إندونيسيا غدا السبت في نفس موعد المباراة الملغاة وذلك للحفاظ على اللياقة البدنية والفنية لجميع اللاعبين. 
ويضم منتخب هوكي الجليد 19 لاعبا هم " ثامر المهندي وسعد المسلماني وسعود الكواري وأحمد فخرو وعبد العزيز فخرو ونايف الرميحي وجاسم فخرو وعبد الله السليطي وأحمد السليطي وجاسم الشيب ومحمد الخلف وأحمد فخرو وعبد الله محمد وعبد الله المهيزع وعلي المهيزع ومحمد المهيزع ومحمد عبد العزيز ومحمد الكعبي وعيد الكبيسي ". 
ووصف السيد حسن الكواري مدير المنتخبات الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية ، التحضيرات العنابية التي سبقت انطلاقة البطولة بالجيدة جدا، مشيرا إلى أن كل مقومات النجاح حضرت خلال فترة التجهيز للبطولة. 
وقال الكواري، في تصريح له،: "نترقب بدء المنافسات للتعرف على طبيعة تحضيرات المنتخبات الأخرى ومدى استجابة لاعبينا لفترة الإعداد التي خضناها ، خاصة وأنهم أدوا تدريباتهم الأخيرة بحماس كبير وإصرار أكبر على تقديم أفضل المستويات الممكنة". 
وأضاف مدير المنتخبات الوطنية، أن المعسكر الذي خاضه الفريق القطري لمدة أربعة أيام في مدينة توما كوماي قبل انطلاق البطولة مباشرة كان أكثر من رائع وحقق كل الأهداف المرجوة منه الأمر الذي جعل لاعبينا على أهبة الاستعداد لخوض المنافسات وتحقيق النتائج التي جئنا من أجلنا إلى هذا التجمع الآسيوي الكبير. 
وفي ختام تصريحه، تمنى الكواري أن يكون التوفيق حليف العنابي في ظل الحماس الهائل من الجميع، رغم المشاركات الآسيوية الكبيرة من منتخبات لها خبرات هائلة في مثل هذا النوع من الرياضات، وقال :"ثقتي كبيرة في أن لاعبينا سيبذلون أقصى الجهود الممكنة خلال منافسات هذه البطولة لرفع اسم قطر عاليا في هذا التجمع". 
ومن جانبه، أكد جاسم فخرو لاعب عنابي هوكي الجليد أن المنتخب القطري أصبح على أتم جاهزية لخوض منافسات البطولة الآسيوية بداية من اللقاء الأول أمام المنتخب الكويتي، مشيرا إلى أن الفريق خاض معسكرا قويا ضاعف من معدلات الانسجام والتجانس بين جميع اللاعبين. 
وأضاف فخرو ،الذي يلعب في مركز المهاجم الأيمن،:" نعرف المنتخب الكويتي جيدا وسبق لنا الفوز عليه في البطولة الخليجية التي أقيمت في الدوحة مؤخرا ورغم اعترافي بأن هذا الفوز ليس مقياسا لأن المنتخب الكويتي أيضا من المنتخبات القوية، إلا أننا تعاهدنا على تقديم أقصى ما لدينا من جهد خلال جميع المباريات وليس فقط المباراة الافتتاحية". 
وأضاف: "ندرك صعوبة جميع المباريات خاصة بعد انسحاب المنتخب البحريني ، حيث أصبحت المجموعة تضم أربعة منتخبات فقط هي قطر والكويت وقيرغيزستان والفلبين ونحتاج لحصد إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة لإكمال المنافسة في البطولة". 

سابورو (اليابان) في 17 فبراير /قنا/ تبدأ غدا /السبت/ المشاركة الأولى للمنتخب القطري للرياضات الشتوية ضمن منافسات دورة الألعاب الشتوية الآسيوية الثامنة 2017، التي تقام بمدينة سابورو اليابانية حتى يوم السادس والعشرين من شهر فبراير الجاري، على أن يكون ا

عناوين

رياضة   قطر  

اليـــوم

ع‭24°C  ص‭21°C  

  • السبت
    ع 24°C
    ص 21°C
  • الأحد
    ع 24°C
    ص 21°C
  • الإثنين
    ع 24°C
    ص 19°C
Calendar
Title and navigation
<مارس 2017>
مارس 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567