دوري نجوم قطر: السيلية يتخطى الأهلي بثنائية
أ أ أ
296 مشاهدات
الدوحة في 17 فبراير /قنا/ حقق فريق السيلية فوزا هاما على الأهلي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن ختام الجولة الـ21 لدوري نجوم قطر لكرة القدم. 
سجل أهداف المباراة تيمور عبدخوليكوف وفالنتين لازار للسيلية في الدقيقتين 45 و90، وعلي فريدون للأهلي في الدقيقة 82. 
يذكر أن مباراة القسم الأول انتهت بين الفريقين بالتعادل (3/3). 
وبهذا الفوز حصد السيلية 3 نقاط ، ورفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز التاسع وحقق انتصاره السادس في الدوري بعد 5 تعادلات و10 هزائم، في المقابل تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 24 في المركز السابع ومني بالهزيمة التاسعة بعد 6 انتصارات و6 تعادلات. 
وكانت الجولة الماضية شهدت تعادل الأهلي مع أم صلال بهدف لمثله، وخسارة السيلية أمام الخريطيات بنتيجة (1 /2). 
جاءت مباراة الأهلي والسيلية متوسطة المستوى عامة، وسيطر الأهلي على أغلب فترات الشوط الأول دون أن يتمكن من الوصول لشباك منافسه في المقابل اقتنص السيلية أبرز فرصة أتيحت له أمام مرمى الأهلي ليفتتح النتيجة في الدقيقة الأخير للشوط الأول الذي انتهى بتقدم السيلية على الأهلي بهدف دون رد، ومع بداية الشوط الثاني تمكن الأهلي من تعديل النتيجة لكن فرحة التعادل لم تدم طويلا بعد أن سجل السيلية هدف الفوز في الدقيقة 90 للمباراة لتنتهي بفوز السيلية على الاهلي بهدفين لهدف. 
شهدت انطلاقة المباراة ضغطا متواصلا من الأهلي بواسطة لاعبه ياسين الشيخاوي الذي أربك دفاع السيليلة وهدد مرماها في أكثر من مناسبة، وقدم فريق الأهلي مردودا متميزا طيلة 30 دقيقة من الشوط الأول ولاحت له العديد من الفرص لم يحسن استغلالها حيث أهدر لاعبه خليل شريف فرصة هامة في الدقيقة 22 بعد تسديدة قوية مرت بجانب مرمى حارس السيلية جوميس جريجوري، فيما لاحت له فرصة ثانية خطيرة بواسطة لاعبه علي قادري لكن تسديدته أبعدها حارس السيلية جوميس جريجوري. 
في المقابل قاد السيلية أبرز هجمتين في الدقيقتين 25 و45 الأولى عن طريق لاعبه فالنتين لازار تصدى لها حارس الأهلي عامر الدوسري، أما الهجمة الثانية فقد أثمرت الهدف الأول بواسطة لاعبه تيمور عبدخوليكوف إثرة كرة أبعدها لاعب الأهلي ياسين الشيخاوي بتسديدة رأسية من أمام مرمى فريقه ليلتقطها تيمور ويسكنها الشباك ويهدي التقدم لفريقه في الدقيقة 45 ، لينتهي الشوط الأول بتفوق السيلية على الأهلي بهدف دون رد. 
ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الأهلي إدراك التعادل وأهدر لاعبه خليل شريف فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 50 بعد تسديدة مرت فوق مرمى السيلية. 
وتواصلت المحاولات من الجانبين حيث قاد السليلة العديد من الهجمات بواسطة لاعبيه تيمور في الدقيقتين 51 و56 أبعدها حارس الأهلي. 
وشهدت الدقيقة 80 حصول لاعب السيلية محمد جمعة على البطاقة الحمراء بعد تصديه بيده داخل مرمى فريقه لتسديدة رأسية لعلي فريدون لاعب الأهلي، ليهدي لمنافسه ضربة جزاء، فشل في تنفيذها لاعب الأهلي ياسين الشيخاوي ليبقي النتيجة على حالها. 
وواصل الأهلي بحثه عن التعديل وتمكن من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 82 بعد تسديدة قوية للاعبه علي فريدون غالطت حارس السيليلة ليعادل النتيجة لفريقه. 
وحاول السيلية الرد بسرعة على الهدف وتمكن لاعبه فالنتين لازار من إضافة الهدف الثاني في الوقت القاتل في الدقيقة 90 للمباراة، ورغم إضافة الحكم لـ 4 دقائق كوقت بديل، انتهى اللقاء بفوز السيلية على الأهلي بهدفين لهدف. 
ويواجه الأهلي في الجولة القادمة فريق الجيش، في المقابل يلاقي السيلية فريق لخويا. 
ودارت اليوم مباراتين أيضا انتهت بتعادل الوكرة مع الشيحانية بنتيجة (2/2)، وفوز الغرافة على الخور بهدف دون رد. 
وكانت الجولة 21 لدوري نجوم قطر انطلقت أول أمس الإربعاء وشهدت فوز أم صلال على لخويا بنتيجة (3 /1)، في حين أقيمت أمس 3 مباريات وشهدت فوز السد على العربي بسباعية نظيفة، وتغلب الريان على معيذر بخماسية نظيفة، وتخطي الخريطيات لفريق الجيش بنتيجة (2 /1). 

الدوحة في 17 فبراير /قنا/ حقق فريق السيلية فوزا هاما على الأهلي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن ختام الجولة الـ21 لدوري نجوم قطر لكرة القدم. سجل أهداف المباراة تيمور عبدخوليكوف وفالنتين لازار للسيل

اليـــوم

ع‭17°C  ص‭12°C  

  • الإثنين
    ع 18°C
    ص 13°C
  • الثلاثاء
    ع 19°C
    ص 13°C
  • الأربعاء
    ع 21°C
    ص 14°C
Calendar
Title and navigation
<فبراير 2017>
فبراير 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
28293031123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728123
45678910