سمو الأمير يهنئ ملك هولندا ورؤساء جنوب أفريقيا و جمهورية سيراليون و جمهورية توجو سمو الأمير الوالد يلتقي خادم الحرمين الشريفين مجلس الوزراء يشكر سمو الأمير على ما بذله من جهود لإطلاق صراح المواطنين القطريين المختطفين وزير الدولة لشؤون الدفاع يجتمع مع وزيرة الدفاع الأسترالية وزارة الاقتصاد تضبط 11 مخالفة بسوق الحراج القطاع الصحي يطلق حملة للتوعية بالأمراض التي يمكن منعها عبر التطعيم وزارة الصحة تؤكد حرصها على ضمان سلامة الخضار والفواكه المستوردة مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلم "كبه" غرفة قطر تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وفد قيرغيزي انطلاق المنتدى العربي الأوروبي للشباب في المغرب بمشاركة قطرية نائب رئيس مجلس الوزراء يجتمع مع المبعوث البريطاني للقرن الأفريقي رئيس مجلس الوزراء يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة رويال داتش شل رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس تنزانيا سمو نائب الأمير يهنئ رئيس تنزانيا سمو الأمير يهنئ رئيس تنزانيا سمو الأمير يتسلم رسالة خطية من الرئيس السوداني وزير الخارجية: قطر أدخلت أموالا للعراق بشكل رسمي لدعم السلطات في إطلاق سراح المختطفين القطريين سمو الأمير يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة رويال داتش شل سمو الأمير يتلقى اتصالا من المستشارة الألمانية سمو نائب الأمير يهنئ ملك هولندا ورؤساء جنوب أفريقيا وجمهورية سيراليون وجمهورية توغو
وزارة الداخلية تحتفل باليوم العربي لحقوق الإنسان
  • وزارة الداخلية تحتفل باليوم العربي لحقوق الإنسان
  • وزارة الداخلية تحتفل باليوم العربي لحقوق الإنسان
  • وزارة الداخلية تحتفل باليوم العربي لحقوق الإنسان
  • وزارة الداخلية تحتفل باليوم العربي لحقوق الإنسان
أ أ أ
418 مشاهدات
الدوحة في 19 مارس /قنا/ احتفلت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة حقوق الإنسان باليوم العربي لحقوق الانسان والذي يأتي هذا العام تحت شعار "حقوق الإنسان والتعايش السلمي" وذلك بحضور عدد من المسؤولين والضباط في الوزارة وممثلي الجاليات العربية والأجنبية بالدولة. 
وأكد المقدم سعد سالم الدوسري مساعد مدير إدارة حقوق الإنسان في كلمة خلال الحفل، على أن هذا الحدث يكتسب أهميته لاعتبارات عدة تتجاوز أبعاده الاحتفالية، نظرا للعلاقة القائمة بين فكرة التعايش السلمي والأمن الاجتماعي وانعكاسها الإيجابي على حفظ النظام العام وكفالة الطمأنينة. 
ولفت المقدم الدوسري إلى أن حصول دولة قطر للعام الثامن على التوالي على مراتب متقدمة في مؤشر السلم العالمي يؤكد نجاحها في تحقيق مقاربة التعايش السلمي والأمن الاجتماعي. وقال "حصول دولة قطر على تلك المرتبة المتقدمة إنما يأتي في السياق العام لحركة الدولة والمجتمع". 
وأضاف "باتت قطر نموذجا للتعايش الثقافي والسلم الاجتماعي، واحترام الآخر بصرف النظر عن اختلافنا معه في العنصر أو الدين أو اللغة، ذلك فضلا عن أن تعزيز وحماية حقوق الإنسان بات خيارا استراتيجيا للدولة". 
وأشار المقدم الدوسري إلى أن وزارة الداخلية تجسد في عملها فكرة التعايش السلمي من خلال رعايتها للتنوع الثقافي والاستجابة لاحتياجات الجمهور المتعامل معها من الوافدين على اختلاف انتمائهم الثقافي والحضاري والديني. 
ولفت في هذا السياق إلى أنشطة التوعية والتواصل مع الجاليات العربية والأجنبية لتحقيق فكرة الشراكة المجتمعية في حفظ الأمن، واحترام منظومة القيم الوطنية في ظل احترام حرية الآخر في دينه ومعتقده وغيرها من الأنشطة التي تصب في هذا المجال. 
بدورهم، نوه ممثلو الجاليات العربية بالدعم والرعاية التي تحظى بها الجاليات العربية والأجنبية بدولة قطر. 
وثمنوا في الكلمة التي ألقاها بالنيابة عنهم المهندس مجدي إسماعيل ممثل الجالية المصرية جهود دولة قطر في تعزيز منظومة التشريعات والقوانين المتعلقة بالوافدين وتوفير منظومة خدمية متطورة في قطاعات التعليم والصحة والخدمات الأمنية للمقيمين وأسرهم. 
من جانبه، أشاد السيد بينش تامانغ ممثل الجالية النيبالية في كلمته عن الجاليات الأجنبية المقيمة بالدولة بالتسهيلات التي تقدمها دولة قطر للجاليات المقيمة في البلاد، وقال "إن أبناء الجاليات يقدرون حجم الاهتمام الذي توليه دولة قطر، ويشعرون بالفخر في أنهم يسهمون في نهضة هذا البلد وتقدمه". 
كما أشاد بالمستوى العالي من الأمن والأمان الذي ينعم به مواطنو دولة قطر والمقيمون على أرضها، مشيرا إلى أن ذلك يرجع للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة ممثلة بوزارة الداخلية بأمن وسلامة كافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين. 

الدوحة في 19 مارس /قنا/ احتفلت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة حقوق الإنسان باليوم العربي لحقوق الانسان والذي يأتي هذا العام تحت شعار "حقوق الإنسان والتعايش السلمي" وذلك بحضور عدد من المسؤولين والضباط في الوزارة وممثلي الجاليات العربية والأجنبية بالدولة

عناوين

عام   قطر  

اليـــوم

ع‭38°C  ص‭27°C  

  • السبت
    ع 35°C
    ص 28°C
  • الأحد
    ع 36°C
    ص 28°C
  • الإثنين
    ع 36°C
    ص 27°C
Calendar
Title and navigation
<أبريل 2017>
أبريل 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293012345