سمو الأمير يهنئ ملك هولندا ورؤساء جنوب أفريقيا و جمهورية سيراليون و جمهورية توجو سمو الأمير الوالد يلتقي خادم الحرمين الشريفين مجلس الوزراء يشكر سمو الأمير على ما بذله من جهود لإطلاق صراح المواطنين القطريين المختطفين وزير الدولة لشؤون الدفاع يجتمع مع وزيرة الدفاع الأسترالية وزارة الاقتصاد تضبط 11 مخالفة بسوق الحراج القطاع الصحي يطلق حملة للتوعية بالأمراض التي يمكن منعها عبر التطعيم وزارة الصحة تؤكد حرصها على ضمان سلامة الخضار والفواكه المستوردة مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلم "كبه" غرفة قطر تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وفد قيرغيزي انطلاق المنتدى العربي الأوروبي للشباب في المغرب بمشاركة قطرية نائب رئيس مجلس الوزراء يجتمع مع المبعوث البريطاني للقرن الأفريقي رئيس مجلس الوزراء يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة رويال داتش شل رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس تنزانيا سمو نائب الأمير يهنئ رئيس تنزانيا سمو الأمير يهنئ رئيس تنزانيا سمو الأمير يتسلم رسالة خطية من الرئيس السوداني وزير الخارجية: قطر أدخلت أموالا للعراق بشكل رسمي لدعم السلطات في إطلاق سراح المختطفين القطريين سمو الأمير يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة رويال داتش شل سمو الأمير يتلقى اتصالا من المستشارة الألمانية سمو نائب الأمير يهنئ ملك هولندا ورؤساء جنوب أفريقيا وجمهورية سيراليون وجمهورية توغو
"قطر الخيرية" تؤهل 536 مزرعة إنتاج حيواني بغزة
  • "قطر الخيرية" تؤهل 536 مزرعة إنتاج حيواني بغزة
  • "قطر الخيرية" تؤهل 536 مزرعة إنتاج حيواني بغزة
  • "قطر الخيرية" تؤهل 536 مزرعة إنتاج حيواني بغزة
  • "قطر الخيرية" تؤهل 536 مزرعة إنتاج حيواني بغزة
أ أ أ
334 مشاهدات
الدوحة في 19 مارس /قنا/ أعلنت جمعية قطر الخيرية أنها قطعت شوطا كبيرا من مشروع إعادة تأهيل قطاع الدواجن واللحوم الحمراء بقطاع غزة، الذي تضرر بسبب العدوان المتكرر على القطاع.
وأوضحت الجمعية في بيان صحفي أن المشروع يشمل إعادة تأهيل 536 من مزارع الإنتاج الحيواني، وذلك بتمويل من برنامج مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار قطاع غزة، بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، وبتكلفة تصل إلى 7 ملايين ريال.
وأشارت إلى أن المشروع يساهم في تحسين مستوى الدخل بالنسبة للمزارعين في قطاع تربية المواشي والدواجن الذين سبق وأن تضرروا بسبب العدوان، وهم موزعون على خمس محافظات هي: (رفح، خانيونس، الوسطى، غزة ، الشمال).
كما أشارت إلى أن المشروع يسهم في خلق نشاط في الحركة التجارية بقطاع غزة التي تعاني من جراء الحصار المفروض على القطاع لأكثر من عشر سنوات.
وعن مخرجات المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة الزراعة، أكد المهندس محمد أبو حلوب مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، أن المشروع راعى توفير فرص عمل جديدة من خلال إنشاء وتأهيل مزارع الإنتاج الحيواني، إضافة إلى أنه دعم قطاع البيطرة في وزارة الزراعة، مما حقق تقدما واضحا في دقة الكشف عن الأمراض السارية التي تلحق بالقطاع الحيواني.
وأكد أبو حلوب أن المشروع ساهم في تعزيز قدرة قطاع الإنتاج الحيواني على زيادة الإنتاج من اللحوم الحمراء وقطاع الدواجن، مما يساعد في خلق قدرة تنافسية في السوق المحلية.
ويشتمل مشروع إعادة تأهيل قطاع الدواجن واللحوم الحمراء للمزارعين،على أعمال تأهيل وصيانة المزارع والحظائر وشراء معدات مساعدة ومستلزمات إنتاج للمزارعين المتضررين منذ ما قبل العام 2008.
كما يشمل توريد أغنام وأعلاف وتزويد المختبر البيطري الخاص بوزارة الزراعة بالمواد اللازمة للتشخيص والكشف عن الأمراض التي تصيب الحيوانات، إلى جانب تزويد العيادات البيطرية بالمعدات والأجهزة البيطرية المختلفة.
الدوحة في 19 مارس /قنا/ أعلنت جمعية قطر الخيرية أنها قطعت شوطا كبيرا من مشروع إعادة تأهيل قطاع الدواجن واللحوم الحمراء بقطاع غزة، الذي تضرر بسبب العدوان المتكرر على القطاع. وأوضحت الجمعية في بيان صحفي أن المشروع يشمل إعادة تأهيل 536 من مزارع الإنتاج

عناوين

عام   قطر  

اليـــوم

ع‭38°C  ص‭27°C  

  • السبت
    ع 35°C
    ص 28°C
  • الأحد
    ع 36°C
    ص 28°C
  • الإثنين
    ع 36°C
    ص 27°C
Calendar
Title and navigation
<أبريل 2017>
أبريل 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293012345