سمو الأمير يستقبل وزير الدفاع السوداني وزير البلدية يؤكد ضرورة فهم مخاطر الكوارث وتسليط الضوء على الممارسات العربية للحد منها "الميرة" تعلن نتائجها المالية للربع الأول من 2017 "إحسان" يُصدر دراسة ميدانية حول تعزيز قيم بر الوالدين واحترام الكبار لدى طلبة المدارس "قطر للمالية العامة" يسلط الضوء على نتائج ورشة "القيمة مقابل الإنفاق في المؤسسات الحكومية" "قطر للتنمية" ينظم "معسكر ريادة الأعمال" الأسبوع المقبل الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يوق ع اتفاقية مع جامعة تكساس لتأسيس مختبر "إس تي إي إم" 946 مليون ريال أرباح "إزدان" للربع الأول من 2017 جامعة حمد بن خليفة تحتفل بتخريج دفعة 2017 وزارة المواصلات تدعو إلى المشاركة في مسابقة "الألكسو" للتطبيقات الجوالة "أشغال": تحويل الحركة المرورية إلى الجزء الجديد من طريق الصناعية "حقوق الإنسان": تعديلات تشريعية عديدة نفذتها قطر لمصلحة العامل وضمان حقوقه "غرفة التجارة الدولية – قطر" تستعرض تحديات الاعتمادات المستندية "الجمارك" تشارك في الاجتماع الـ19 لهيئة الاتحاد الجمركي بالرياض نشرة "التخطيط والإحصاء" تظهر زيادة حركة الطائرات بمطار حمد خلال مارس الماضي وزير العلاقات الخارجية الهايتي يجتمع مع سفير قطر مؤسسة قطر تحتفل بتخريج دفعتها العاشرة الثلاثاء افتتاح ورشة عمل حول الطاقة المتجددة في قطر وزير الاقتصاد يلتقي الرئيس العام لاتحاد سيدات ورجال الأعمال الصناعيين الأتراك وزير الخارجية: منتدى الدوحة منبر عالمي للحوار بفضل دعم سمو الأمير سمو الأمير الوالد يشهد حفل تخرج سعادة الشيخ ثاني من جامعة نورث ويسترن
تفوق عربي في دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم
الأهلي المصري يتعادل سلبيا مع بيدفيست
أ أ أ
182 مشاهدات
عواصم في 19 مارس /قنا/ حققت الأندية العربية تفوقا ملحوظا في إطار منافسات دور الـ32 من بطولة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم، بعد تمكن تسعة أندية من التأهل إلى دور المجموعات "دور الستة عشر" في نظامها الجديد.
وتأهل اليوم إلى دور المجموعات خمس فرق هي: الأهلي والزمالك المصريان، والترجي والنجم الساحلي التونسيان، والهلال السوداني، ليصل عدد الفرق المتأهلة إلى هذا الدور تسعة أندية، بعد تأهل فرق الوداد المغربي واتحاد الجزائر الجزائري، والمريخ السوداني، والأهلي طرابلس الليبي أمس السبت .
وجاء تأهل الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب القاري برصيد ثمانية ألقاب، بعد تعادله السلبي مع مضيفه بيدفيتس ويتس الجنوب إفريقي في إياب دور الـ32 للمسابقة.
واستفاد الأهلي من فوزه (1- صفر) ذهابا بالعاصمة المصرية القاهرة يوم السبت الماضي، ليحجز تذكرة الصعود إلى دور المجموعات.
أما الزمالك فقد جاء تأهله بالرغم من خسارته أمام مضيفه إينوجو رينجرز النيجيري (1-2) في المباراة التي أقيمت بينهما في إياب دور الـ32 .
وحسم الزمالك الفائز باللقب الإفريقي خمس مرات، والذي خسر نهائي العام الماضي، تأهله بالتفوق (5-3) في مجموع المباراتين بعد الفوز ذهابا (4-1) الأسبوع الماضي ليبلغ دور المجموعات في المسابقة.
وعلى غرار الزمالك صعد الترجي التونسي إلى دور المجموعات بالرغم من خسارته (1-2) أمام مضيفه هورويا الغيني في المباراة التي جرت بينهما في إياب دور الـ32 .
واستفاد الترجي الذي أحرز اللقب مرتين في 1994 و2011، من فوزه على أرضه (3-1) الأسبوع الماضي ليتفوق (4-3) في مجموع المباراتين ويبلغ دور الستة عشر.
فيما جاء تأهل النجم الساحلي إلى دور المجموعات عن جدارة بعدما جدد تفوقه على مضيفه تاندا من ساحل العاج بالفوز عليه (2-1) في المباراة التي جرت بينهما في إياب دور الـ32 .
وسبق للنجم، بطل افريقيا عام 2007، الفوز على منافسه الإيفواري (3-صفر) في الذهاب بتونس الأسبوع الماضي؛ ليحسم تأهله إلى دور المجموعات بنتيجة (5-1) في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة.
بينما جاء تأهل الهلال السوداني على حساب بورت لويس من موريشيوس بعدما تعادل معه (2-2) في المباراة التي جرت بينهما في إياب دور الـ32 .
وحسم الهلال تأهله لدور المجموعات بالتفوق (5-2) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوزه على أرضه (3-صفر) الأسبوع الماضي.
ومن المقرر أن يبدأ دور المجموعات في النظام الجديد لدوري الأبطال من دور الستة عشر، إذ سيتم تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات تضم كل واحدة أربع فرق بدلا من الشكل القديم، حيث كانت أدوار خروج المهزوم تستمر حتى دور الثمانية الذي يقام على مجموعتين.
عواصم في 19 مارس /قنا/ حققت الأندية العربية تفوقا ملحوظا في إطار منافسات دور الـ32 من بطولة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم، بعد تمكن تسعة أندية من التأهل إلى دور المجموعات "دور الستة عشر" في نظامها الجديد. وتأهل اليوم إلى دور المجموعات خمس فرق هي

عناوين

رياضة   افريقية  

اليـــوم

ع‭36°C  ص‭27°C  

  • الثلاثاء
    ع 37°C
    ص 28°C
  • الأربعاء
    ع 37°C
    ص 28°C
  • الخميس
    ع 38°C
    ص 29°C
Calendar
Title and navigation
<مايو 2017>
مايو 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789