رئيس مجلس الوزراء يستقبل عددا من رؤساء الشركات البريطانية رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير التجارة الدولية البريطاني رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفراء دول مجلس التعاون لدى المملكة المتحدة رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الخزانة البريطاني ورشة عمل بوزارة الداخلية حول الآفاق القانونية للجوء رئيس مجلس الوزراء يفتتح المعرض المصاحب لمنتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار الجلسة الأولى لمنتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار تبحث قوة القطاع المالي القطري غرفة قطر تنظم دورة لتدريب المخلصين الجمركيين الشهر المقبل رئيس المؤسسة القطرية للإعلام يجتمع مع السفير الصيني المنصوري: بورصة قطر تتجه لتعزيز التعاون مع الأسواق الإفريقية حمد الطبية تنشئ منصة رقمية وطنية لتخزين صور التشخيص الطبي الأمين العام لوزارة الخارجية يجتمع مع سفير فلسطين لدى الدولة الأمين العام لوزارة الخارجية يتسلم أوراق اعتماد الممثل الإقليمي لمفوضية شؤون اللاجئين أوريدو توقع اتفاقا لتطوير الشبكات مع إريكسون اجتماع للجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى مجلس الشورى يستعرض مشروعي قانونين بشأن المستخدمين في المنازل والخدمة الوطنية رئيس مجلس الوزراء يفتتح منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار سمو الأمير يتسلم أوراق اعتماد سبعة سفراء جدد سمو الأمير يترأس وفد الدولة للقمة العربية
ابتكار وشم إلكتروني يتحكم بالأجهزة الإلكترونية باللمس
أ أ أ
257 مشاهدات
برلين في 20 مارس /قنا/ ابتكر فريق من الباحثين في ألمانيا وشما إلكترونيا يثبت على الجسم بشكل مؤقت، ويمكن استخدامه للتحكم في الأجهزة الإلكترونية بمجرد لمسة من الأصابع . 
وقال مارتين فيجل من جامعة "سارلاند" الألمانية، إن أي شخص يعرف بشكل طبيعي أماكن الوشم أو علامات الولادة على جسمه، وهو ما يتيح بشكل مثالي إمكانية استخدامها كأزرار للتحكم في الأجهزة الإلكترونية، موضحا أنه من الممكن الآن أن تضغط على وحمة على الجلد للرد على مكالمة هاتفية، أو تحريك أصبعك فوق أحد مفاصل الجسم لرفع درجة صوت الموسيقى المنبعثة من هاتفك الذكي . 
واستخدم فيجل وفريقه من جامعة "سارلاند" وشركة"غوغل" لخدمات الانترنت نوعا من الحبر الموصل للكهرباء في طباعة أسلاك وأقطاب سالبة على أوراق وشم مؤقتة. وتتميز هذه الأوشام التي يطلق عليها "سكين ماركس" أنها أرفع من الشعرة البشرية، ويتم نقلها إلى الجلد البشري باستخدام وسيط مائي، ويمكن أن تظل على الجلد لعدة أيام قبل أن يتم مسحها،موضحا أنه قد تم اختبار إمكانية تفعيل هذه التقنية، والخطوة التالية هي الاستفادة منها بشكل عملي . 
ونقل الموقع الإلكتروني "نيو ساينتست" المعني بالأبحاث العلمية والتكنولوجيا عن يورغن ستايمله عضو فريق الدراسة قوله: " إننا نستفيد من الخواص المرنة لجلد الإنسان بما في ذلك قدرته على المط والإنثناء"،مضيفا أنه من الممكن عن طريق جعل الوشم يستجيب للتغييرات التي تطرأ على سطح الجلد، استخدامه لتنفيذ العديد من الأوامر". 
وفي إطار تجربة التقنية الجديدة، قام الباحثون بوضع رسم على شكل قلب في نفس مكان وحمة على جسم المتطوع في التجربة، وأمكن للباحثين جعل الوشم الإلكتروني يضيء كلما جاء اتصال على الهاتف المحمول من شخص محبب لدى المتطوع، بل وأمكن أيضا إجراء اتصال بهذا الشخص المحبب الذي يحدده المتطوع بنفسه عن طريق النقر على مكان الوشم . 
وقام الباحثون باختبار الأوشام الإلكترونية الجديدة عن طريق توصيلها بأجهزة كمبيوتر، ولكنهم يعتزمون ربطها بأجهزة إلكترونية تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد في المستقبل .
برلين في 20 مارس /قنا/ ابتكر فريق من الباحثين في ألمانيا وشما إلكترونيا يثبت على الجسم بشكل مؤقت، ويمكن استخدامه للتحكم في الأجهزة الإلكترونية بمجرد لمسة من الأصابع . وقال مارتين فيجل من جامعة /سارلاند/ الألمانية، إن أي شخص يعرف بشكل طبيعي أماكن الوش

عناوين

ثقافة   عالمية   علوم  

اليـــوم

ع‭24°C  ص‭19°C  

  • الثلاثاء
    ع 25°C
    ص 20°C
  • الأربعاء
    ع 26°C
    ص 22°C
  • الخميس
    ع 27°C
    ص 22°C
Calendar
Title and navigation
<مارس 2017>
مارس 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567