رئيس مجلس الوزراء يستقبل عددا من رؤساء الشركات البريطانية رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير التجارة الدولية البريطاني رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفراء دول مجلس التعاون لدى المملكة المتحدة رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الخزانة البريطاني ورشة عمل بوزارة الداخلية حول الآفاق القانونية للجوء رئيس مجلس الوزراء يفتتح المعرض المصاحب لمنتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار الجلسة الأولى لمنتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار تبحث قوة القطاع المالي القطري غرفة قطر تنظم دورة لتدريب المخلصين الجمركيين الشهر المقبل رئيس المؤسسة القطرية للإعلام يجتمع مع السفير الصيني المنصوري: بورصة قطر تتجه لتعزيز التعاون مع الأسواق الإفريقية حمد الطبية تنشئ منصة رقمية وطنية لتخزين صور التشخيص الطبي الأمين العام لوزارة الخارجية يجتمع مع سفير فلسطين لدى الدولة الأمين العام لوزارة الخارجية يتسلم أوراق اعتماد الممثل الإقليمي لمفوضية شؤون اللاجئين أوريدو توقع اتفاقا لتطوير الشبكات مع إريكسون اجتماع للجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى مجلس الشورى يستعرض مشروعي قانونين بشأن المستخدمين في المنازل والخدمة الوطنية رئيس مجلس الوزراء يفتتح منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار سمو الأمير يتسلم أوراق اعتماد سبعة سفراء جدد سمو الأمير يترأس وفد الدولة للقمة العربية
مشروع بحثي لإيجاد "جسم بشري ذو مناعة قوية " لعلاج سرطان البنكرياس
أ أ أ
150 مشاهدات
لندن في 20 مارس /قنا/ دشن علماء بريطانيون مشروعا بحثيا لعلاج أخطر أنواع السرطان وهو "سرطان البنكرياس" عن طريق إيجاد جسم بشري يتمتع بنظام مناعي قوي . 
ويسعى العلماء في البحث عن أشخاص يتمتعون بنظام مناعة قوي قادر على مقاومة أنواع السرطانات، كما سيستخدم هذا المشروع البحثي خلايا دم بيضاء من هؤلاء الأشخاص، الذين يمثلون شريحة صغيرة من السكان، لتطوير علاج شاف محتمل لـ"سرطان البنكرياس"، خلال السنوات الأربع القادمة . 
وقال أليكس بلايت المدير التنفيذي لشركة "ليفت بايوساينس"، وهي شركة بريطانية للتكنولوجيا الحيوية تقود المشروع بالشراكة مع إحدى جامعات لندن "إن العلاج بالخلايا، يقوم بالأساس على أخذ خلايا من الأشخاص الذين يتمتعون بنظام مناعة فطري عالي الأداء، ونقلها إلى هؤلاء أصحاب أنظمة المناعة ضعيفة الأداء في مقاومة وقتل السرطان". 
وأشارت دراسات سابقة إلى أن نفس النهج يمكن اتباعه مع أنواع أخرى من السرطانات، مثل تلك التي تصيب "البروستاتا" و"الثدي" و"المثانة" . 
وتطور هذا المشروع من اكتشاف فأر "مُحوَّر" عام 1999، له قدرة مذهلة على درء السرطانات العدوانية ، ووجد علماء في جامعة"ويك فورست" الأمريكية أن الفأر "المُحوَّر" نقل قدرته، على مقاومة وقتل السرطان إلى 40 في المئة من نسله . 
جدير بالذكر إن"سرطان البنكرياس "يعد من أشد أنواع السرطان فتكا، فلا يعيش سوى 3.3 في المئة فقط من المصابين به بعد خمس سنوات من تشخيص إصابتهم ، ويأمل الباحثون في بدء أول تجربة سريرية مطلع العام القادم . 
لندن في 20 مارس /قنا/ دشن علماء بريطانيون مشروعا بحثيا لعلاج أخطر أنواع السرطان وهو/سرطان البنكرياس/ عن طريق إيجاد جسم بشري يتمتع بنظام مناعي قوي . ويسعى العلماء في البحث عن أشخاص يتمتعون بنظام مناعة قوي قادر على مقاومة أنواع السرطانات ، كما سيستخدم

عناوين

ثقافة   عالمية  

اليـــوم

ع‭24°C  ص‭19°C  

  • الثلاثاء
    ع 25°C
    ص 20°C
  • الأربعاء
    ع 26°C
    ص 22°C
  • الخميس
    ع 27°C
    ص 22°C
Calendar
Title and navigation
<مارس 2017>
مارس 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567