رئيس مجلس الوزراء يستقبل عددا من رؤساء الشركات البريطانية رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير التجارة الدولية البريطاني رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفراء دول مجلس التعاون لدى المملكة المتحدة رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الخزانة البريطاني ورشة عمل بوزارة الداخلية حول الآفاق القانونية للجوء رئيس مجلس الوزراء يفتتح المعرض المصاحب لمنتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار الجلسة الأولى لمنتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار تبحث قوة القطاع المالي القطري غرفة قطر تنظم دورة لتدريب المخلصين الجمركيين الشهر المقبل رئيس المؤسسة القطرية للإعلام يجتمع مع السفير الصيني المنصوري: بورصة قطر تتجه لتعزيز التعاون مع الأسواق الإفريقية حمد الطبية تنشئ منصة رقمية وطنية لتخزين صور التشخيص الطبي الأمين العام لوزارة الخارجية يجتمع مع سفير فلسطين لدى الدولة الأمين العام لوزارة الخارجية يتسلم أوراق اعتماد الممثل الإقليمي لمفوضية شؤون اللاجئين أوريدو توقع اتفاقا لتطوير الشبكات مع إريكسون اجتماع للجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى مجلس الشورى يستعرض مشروعي قانونين بشأن المستخدمين في المنازل والخدمة الوطنية رئيس مجلس الوزراء يفتتح منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار سمو الأمير يتسلم أوراق اعتماد سبعة سفراء جدد سمو الأمير يترأس وفد الدولة للقمة العربية
العثور على نقش حجري عمره 4 آلاف عام وسط تركيا
أ أ أ
130 مشاهدات
أنقرة في 20 مارس /قنا/ اكتشف خبراء أثريون أن لوحة حجرية منقوشة، تعود إلى ما قبل 4 آلاف عام، عثر عليها أحد المزارعين في ولاية "ألازيغ" وسط تركيا. 
وكان المزارع قد عثر على اللوحة الصخرية خلال حفره من أجل غرس شجرة، في منطقة "هاربوت" في ولاية "ألازيغ".
وقال عالم الآثار بولنت دمير من متحف الأثنوغرافيا والآثار في ألازيغ "إن الفحوصات أظهرت أن اللوحة تعود إلى ما قبل 4 آلاف عام" .. مضيفا "أن الاعتقاد الحالي يرى أن تاريخ مدينة "هاربورت" يرجع إلى عهد مملكة أورارتو التي ازدهرت في المنطقة بين القرنين التاسع والسابع قبل الميلاد، إلا أن اللوح يظهر أن تاريخ هاربورت أقدم بألف عام مما كان يعتقد".
ويشرح دمير أن اللوحة تظهر لحظات فتح إحدى القلاع، وتظهر من أسفل إلى أعلى الحرب من أجل الاستيلاء على القلعة، وعرض الغنائم وأسرى الحرب أمام الملك ويظهر الجزء الأيسر منها مشاهد مروعة من الحرب.
ولفت بولنت أن اللوحة تظهر برج حصار خشبي ، يشبه لذلك الذي كان يستخدم في الأناضول ومنطقة بين الرافدين. 
أنقرة في 20 مارس /قنا/ اكتشف خبراء أثريون أن لوحة حجرية منقوشة، تعود إلى ما قبل 4 آلاف عام، عثر عليها أحد المزارعين في ولاية /ألازيغ/ وسط تركيا. وكان المزارع قد عثر على اللوحة الصخرية خلال حفره من أجل غرس شجرة، في منطقة /هاربوت/ في ولاية /ألازيغ/. وق

عناوين

ثقافة   عالمية  

اليـــوم

ع‭24°C  ص‭19°C  

  • الثلاثاء
    ع 25°C
    ص 20°C
  • الأربعاء
    ع 26°C
    ص 22°C
  • الخميس
    ع 27°C
    ص 22°C
Calendar
Title and navigation
<مارس 2017>
مارس 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567