رئيس مجلس الوزراء يستقبل عددا من رؤساء الشركات البريطانية رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير التجارة الدولية البريطاني رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفراء دول مجلس التعاون لدى المملكة المتحدة رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الخزانة البريطاني ورشة عمل بوزارة الداخلية حول الآفاق القانونية للجوء رئيس مجلس الوزراء يفتتح المعرض المصاحب لمنتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار الجلسة الأولى لمنتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار تبحث قوة القطاع المالي القطري غرفة قطر تنظم دورة لتدريب المخلصين الجمركيين الشهر المقبل رئيس المؤسسة القطرية للإعلام يجتمع مع السفير الصيني المنصوري: بورصة قطر تتجه لتعزيز التعاون مع الأسواق الإفريقية حمد الطبية تنشئ منصة رقمية وطنية لتخزين صور التشخيص الطبي الأمين العام لوزارة الخارجية يجتمع مع سفير فلسطين لدى الدولة الأمين العام لوزارة الخارجية يتسلم أوراق اعتماد الممثل الإقليمي لمفوضية شؤون اللاجئين أوريدو توقع اتفاقا لتطوير الشبكات مع إريكسون اجتماع للجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى مجلس الشورى يستعرض مشروعي قانونين بشأن المستخدمين في المنازل والخدمة الوطنية رئيس مجلس الوزراء يفتتح منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار سمو الأمير يتسلم أوراق اعتماد سبعة سفراء جدد سمو الأمير يترأس وفد الدولة للقمة العربية
"السياحة" تكشف عن تفاصيل مهرجان قطر الدولي الثامن للأغذية
أ أ أ
304 مشاهدات
الدوحة في 20 مارس /قنا/ أعلنت الهيئة العامة للسياحة تفاصيل النسخة الثامنة من مهرجان قطر الدولي للأغذية، التي تنطلق فعالياتها بداية من 29 مارس الجاري على مدى 11 يوماً في حديقة الفندق، وتركز على تنوع المشهد الثقافي في قطر والطهاة المحليين.
وأوضحت الهيئة في مؤتمر صحفي اليوم، أن نسخة هذا العام بلغت نسبة زيادة المشاركين فيها 20% مقارنة بالسنة الماضية، مشيرة إلى أن حديقة الفندق التي تحتضن المهرجان هذا العام تتميز بإطلالتها المميزة على كورنيش الدوحة وبمناظرها الطبيعية وما تقدمه من خدمات ومرافق، حيث تتضمن أربعة طوابق تم تخصيصها لاستيعاب أكثر من 2500 موقف سيارات.
وقالت مشاعل شهبيك، مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة إن مهرجان قطر الدولي للأغذية ليس أطول مدة هذا العام وحسب، ولكنه سيستقطب أيضاً عدداً أكبر من المشاركين بمن فيهم رواد الأعمال الشباب الذين سيعرضون منتجاتهم.
واعتبرت أن حضور هؤلاء الرواد يثري عروض المهرجان ويخلق تجربة قطرية فريدة في القطاع السياحي بحيث لا تقتصر المهرجانات التي تقام في البلاد على استقطاب القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة.
من جهته، قال السيد سالم غانم الكبيسي، الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية لشركة كتارا للضيافة، إن مهرجان قطر الدولي للأغذية أصبح يحظى بشهرة كبيرة نظراً لما يقدمه من تجارب طهي متنوعة وواسعة النطاق.
وأعرب الكبيسي عن فخره بأن تكون "كتارا للضيافة" شريكا للهيئة العامة للسياحة للعام الثاني على التوالي بما يمكنها من تقديم خبرات طهي فريدة ومتنوعة داخل سلسلة فنادقها المحلية والدولية.
يذكر أن دورة هذا العام تحفل بالعديد من الفعاليات حيث تحتضن معرض "فوديكس"، الذي يقوم على التبادل بين الشركات، ويعرض جانب الأعمال في الطعام عبر تتبع رحلة طبق الطعام من المزرعة وصولا إلى الشوكة والمقرر أن تجري فعالياته من 2-4 أبريل المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
كما تتضمن مشاركة السفارات والبعثات الدبلوماسية لدول مثل ألمانيا وجنوب إفريقيا وأثيوبيا، بأجنحة في "المنطقة الثقافية" إذ تقدم هذه الدول عروضاً ترفيهية حية للاحتفاء بمزيج الثقافات التي تحتضنها قطر.
ولتشجيع عادات الطعام الصحية والوعي بالاختيارات الحياتية التي تعزز الصحة العامة، ستقيم جمعية قطر لمكافحة السرطان، مسابقة حول التوعية الصحية وستمكن رواد المهرجان من إجراء بعض الفحوصات الصحية السريعة أثناء استمتاعهم بفعاليات المهرجان المتنوعة التي سوف تقام في أرجاء حديقة الفندق في الهواء الطلق.
ويعود المهرجان هذا العام أيضاً ومعه بعض ملامحه الرئيسية مثل عربات الطعام ومسارح الطهي المباشر، إضافة إلى عروض لبعض الأفلام التي تقدم في الهواء الطلق بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسسة قطر.
يذكر أن الهيئة العامة للسياحة تتولى تنظيم هذه النسخة من المهرجان بالتعاون مع العديد من الشركاء الذين يمثلون قطاعات متنوعة تشمل التعليم والترفيه والضيافة والأطعمة والمشروبات في قطر. وقد تم اختيار كتارا للضيافة وهي شركة عالمية مالكة ومطورة ومشغلة للفنادق وتتخذ من قطر مقراً لها، باعتبارها الشريك الاستراتيجي لمهرجان قطر الدولي للأغذية 2017.
الدوحة في 20 مارس /قنا/ أعلنت الهيئة العامة للسياحة تفاصيل النسخة الثامنة من مهرجان قطر الدولي للأغذية، التي تنطلق فعالياتها بداية من 29 مارس الجاري على مدى 11 يوماً في حديقة الفندق، وتركز على تنوع المشهد الثقافي في قطر والطهاة المحليين. وأوضحت الهيئ

عناوين

اقتصاد   قطر  

اليـــوم

ع‭24°C  ص‭19°C  

  • الثلاثاء
    ع 25°C
    ص 20°C
  • الأربعاء
    ع 26°C
    ص 22°C
  • الخميس
    ع 27°C
    ص 22°C
Calendar
Title and navigation
<مارس 2017>
مارس 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567