سمو الأمير يستقبل وزير الدفاع السوداني وزير البلدية يؤكد ضرورة فهم مخاطر الكوارث وتسليط الضوء على الممارسات العربية للحد منها "الميرة" تعلن نتائجها المالية للربع الأول من 2017 "قطر للمالية العامة" يسلط الضوء على نتائج ورشة "القيمة مقابل الإنفاق في المؤسسات الحكومية" "قطر للتنمية" ينظم "معسكر ريادة الأعمال" الأسبوع المقبل 946 مليون ريال أرباح "إزدان" للربع الأول من 2017 وزارة المواصلات تدعو إلى المشاركة في مسابقة "الألكسو" للتطبيقات الجوالة "غرفة التجارة الدولية – قطر" تستعرض تحديات الاعتمادات المستندية "الجمارك" تشارك في الاجتماع الـ19 لهيئة الاتحاد الجمركي بالرياض نشرة "التخطيط والإحصاء" تظهر زيادة حركة الطائرات بمطار حمد خلال مارس الماضي افتتاح ورشة عمل حول الطاقة المتجددة في قطر وزير الاقتصاد يلتقي الرئيس العام لاتحاد سيدات ورجال الأعمال الصناعيين الأتراك وزير الخارجية: منتدى الدوحة منبر عالمي للحوار بفضل دعم سمو الأمير سمو الأمير الوالد يشهد حفل تخرج سعادة الشيخ ثاني من جامعة نورث ويسترن
"ويش" يوقع مذكرة تفاهم مع "وياك" لدعم الصحة النفسية في قطر
  • جانب من التوقيع
أ أ أ
310 مشاهدات
الدوحة في 20 مارس /قنا/ وقع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، مذكرة تفاهم مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك"، لتحديد إطار مشترك للتعاون في مجال العناية بالصحة النفسية في دولة قطر.
تتيح مذكرة التفاهم لطرفيها، تبادل الأفكار والمعلومات حول قضايا الصحة النفسية عبر المنصات والقنوات المختلفة ، مثل مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات الاجتماعية. كما تمكنهما من توسيع شبكاتهما من خلال تبادل تفاصيل جهات التواصل مع المؤسسات القطرية والإقليمية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جهود "وياك" في مؤسسة قطر ودولة قطر بأكملها.
وقال السيد إجبرت شلنجز، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "ويش"، في تصريح صحفي بهذه المناسبة "تُعد صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وصاحبة مبادرة إطلاق مؤتمر "ويش"، من أشد المدافعين عن قضايا الصحة النفسية. ونحن طالما تبنينا هذا الجانب المهم للصحة في أبحاثنا ومبادراتنا، وحرصنا على توعية صناع السياسات والجمهور. 
ومع تواجد "وياك" كشريك لنا، يمكننا دعم المبادرات الممتازة التي تقوم بها الجمعية بالفعل في المجتمع القطري، وبالتالي دعم الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية ".
من ناحيته، قال السيد محمد البنعلي، المدير التنفيذي لجمعية "وياك"، إن الجمعية تحرص على استثمار الشراكات التعاونية لخدمة أهدافها ورسالتها، متمنيا أن تساهم في الارتقاء بالممارسات الطبية النفسية بالدولة لتحقيق المعايير الدولية في الصحة النفسية، بما يخدم سكان البلاد، وبما يتفق مع رؤية قطر الوطنية 2030.
وأوضح أن التعاون يسهم في توسيع دائرة التواصل مع قاعدة أكبر في المجتمع، ويمكن مؤتمر "ويش" من إجراء البحوث واستطلاعات الرأي ونشر التقارير حول السياسات والبحوث ، ودعم جمعية "وياك" في فعالياتها الرئيسية للصحة النفسية التي تعقدها طوال العام والاستعانة بخبرتها في المجتمع والتواصل من أجل إنشاء فرق داعمة لمزودي الرعاية والمصابين بأمراض نفسية.
جدير بالذكر أن لمؤتمر "ويش" رصيدا كبيرا من الالتزام بالتوعية حول القضايا المرتبطة بالصحة النفسية والبحوث المعززة بالأدلة لمواجهة تحديات السياسات المرتبطة مثل الخرف والتوحد . 
وفي هذا السياق، وقع مؤتمر "ويش" في يونيو 2016 ، اتفاقية شراكة مع برنامج الصحة النفسية التابع لمركز "كارتر"، ومقره مدينة أتلانتا الأمريكية، بهدف تطوير وتطبيق برنامج زمالة "روزالين كارتر" لصحافة الصحة النفسية في قطر .
كما عقد مؤتمر "ويش" اجتماعًا أمس اجتماعا مع اللجنة الاستشارية لبرنامج زمالة "روزالين كارتر" لصحافة الصحة النفسية في قطر ، تم خلاله من بين أمور أخرى، تناول طرق تحسين برنامج الزمالة من أجل منفعة المجتمع القطري .

الدوحة في 20 مارس /قنا/ وقع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية /ويش/، مذكرة تفاهم مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية /وياك/، لتحديد إطار مشترك للتعاون في مجال العناية بالصحة النفسية في دولة قطر. تتيح مذكرة التفاهم لطرفيها، تبادل الأفكار وال

عناوين

عام   قطر  

اليـــوم

ع‭36°C  ص‭28°C  

  • الإثنين
    ع 36°C
    ص 27°C
  • الثلاثاء
    ع 37°C
    ص 28°C
  • الأربعاء
    ع 37°C
    ص 28°C
Calendar
Title and navigation
<أبريل 2017>
أبريل 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293012345