سمو الأمير يستقبل وزير الدفاع السوداني وزير البلدية يؤكد ضرورة فهم مخاطر الكوارث وتسليط الضوء على الممارسات العربية للحد منها "الميرة" تعلن نتائجها المالية للربع الأول من 2017 "إحسان" يُصدر دراسة ميدانية حول تعزيز قيم بر الوالدين واحترام الكبار لدى طلبة المدارس "قطر للمالية العامة" يسلط الضوء على نتائج ورشة "القيمة مقابل الإنفاق في المؤسسات الحكومية" "قطر للتنمية" ينظم "معسكر ريادة الأعمال" الأسبوع المقبل الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يوق ع اتفاقية مع جامعة تكساس لتأسيس مختبر "إس تي إي إم" 946 مليون ريال أرباح "إزدان" للربع الأول من 2017 جامعة حمد بن خليفة تحتفل بتخريج دفعة 2017 وزارة المواصلات تدعو إلى المشاركة في مسابقة "الألكسو" للتطبيقات الجوالة "أشغال": تحويل الحركة المرورية إلى الجزء الجديد من طريق الصناعية "حقوق الإنسان": تعديلات تشريعية عديدة نفذتها قطر لمصلحة العامل وضمان حقوقه "غرفة التجارة الدولية – قطر" تستعرض تحديات الاعتمادات المستندية "الجمارك" تشارك في الاجتماع الـ19 لهيئة الاتحاد الجمركي بالرياض نشرة "التخطيط والإحصاء" تظهر زيادة حركة الطائرات بمطار حمد خلال مارس الماضي وزير العلاقات الخارجية الهايتي يجتمع مع سفير قطر مؤسسة قطر تحتفل بتخريج دفعتها العاشرة الثلاثاء افتتاح ورشة عمل حول الطاقة المتجددة في قطر وزير الاقتصاد يلتقي الرئيس العام لاتحاد سيدات ورجال الأعمال الصناعيين الأتراك وزير الخارجية: منتدى الدوحة منبر عالمي للحوار بفضل دعم سمو الأمير سمو الأمير الوالد يشهد حفل تخرج سعادة الشيخ ثاني من جامعة نورث ويسترن
مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية توقع اتفاقية تعاون مع الايسيسكو
  • جانب من حفل التوقيع
أ أ أ
283 مشاهدات
الدوحة في 20 مارس /قنا/ وقعت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، اليوم، اتفاقية إطارية للتعاون والتنسيق مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "ايسيسكو"، لتنفيذ برامج ومشاريع وأنشطة مشتركة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.
 وقع الاتفاقية عن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية السيد سعيد مذكر الهاجري الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة ، فيما وقع عن المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الدكتور عبد العزيز التويجري المدير العام للمنظمة .
وتهدف الاتفاقية، ومدتها ثلاث سنوات، إلى النهوض بقضايا التربية والتعليم والثقافة والاتصال، وتعزيز العمل الاجتماعي والإنساني، والعناية بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات والديانات، إضافة الى إحياء التراث الإسلامي وحمايته ونشره والاحتفاء بأعلام الحضارة الإسلامية والتعريف بمساهماتهم عبر العصور والعناية بقضايا الفئات ذات الاحتياجات الخاصة.
ومن جانبه، أشاد الهاجري في كلمته خلال حفل التوقيع، بالدور الذي تقوم به "الإيسيسكو" في تنمية العالم الإسلامي تربويا وعلميا وثقافيا، مؤكدا على أهمية العمل المشترك لتقديم أفضل ما يمكن تجاه المجتمع.. قائلا: "إن العمل المشترك والتعاون مع المنظمة الإسلامية يثمر عملا متميزا ويغطي نطاقا واسعا من المحتاجين للعون والمساعدة في الدول الإسلامية".
ومن جهته، نوه الدكتور التويجري بعلاقة دولة قطر المتميزة مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة وحرصها على دعم رسالتها.
كما ثمن المدير العام لـ "ايسيسكو" الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في مختلف المجالات الخيرية والإنسانية وتقديم يد العون والمساعدة في عدد من الدول.
ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة مشتركة قريباً تضم ممثلين عن كل جانب تجتمع بشكل دوري للقيام بمهمة التخطيط والتقويم والمتابعة للمشاريع التي سيتم اختيارها.
إلى ذلك، قالت الدكتورة حمدة حسن السليطي الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والعلوم والثقافة التي حضرت حفل التوقيع، إن الاتفاقية ستكون لها ثمار ونتائج في تحقيق الأهداف التي تسعى إليها المؤسسة والمنظمة في مجالات التعليم والصحة وخدمة الفقراء.
وأضافت السليطي أن دور اللجنة الوطنية القطرية للتربية والعلوم والثقافة يتمثل في التنسيق وخلق جسور للتواصل ما بين المؤسسات والجهات القطرية الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الدولية والإقليمية.

الدوحة في 20 مارس /قنا/ وقعت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، اليوم، اتفاقية إطارية للتعاون والتنسيق مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة /ايسيسكو/، لتنفيذ برامج ومشاريع وأنشطة مشتركة في مجالات التربية والعلوم والثقافة. وقع الاتفاقية عن م

عناوين

ثقافة   قطر  

اليـــوم

ع‭36°C  ص‭27°C  

  • الثلاثاء
    ع 37°C
    ص 28°C
  • الأربعاء
    ع 37°C
    ص 28°C
  • الخميس
    ع 38°C
    ص 29°C
Calendar
Title and navigation
<مايو 2017>
مايو 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789