سمو الأمير يستقبل وزير الدفاع السوداني وزير البلدية يؤكد ضرورة فهم مخاطر الكوارث وتسليط الضوء على الممارسات العربية للحد منها "الميرة" تعلن نتائجها المالية للربع الأول من 2017 "إحسان" يُصدر دراسة ميدانية حول تعزيز قيم بر الوالدين واحترام الكبار لدى طلبة المدارس "قطر للمالية العامة" يسلط الضوء على نتائج ورشة "القيمة مقابل الإنفاق في المؤسسات الحكومية" "قطر للتنمية" ينظم "معسكر ريادة الأعمال" الأسبوع المقبل الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يوق ع اتفاقية مع جامعة تكساس لتأسيس مختبر "إس تي إي إم" 946 مليون ريال أرباح "إزدان" للربع الأول من 2017 جامعة حمد بن خليفة تحتفل بتخريج دفعة 2017 وزارة المواصلات تدعو إلى المشاركة في مسابقة "الألكسو" للتطبيقات الجوالة "أشغال": تحويل الحركة المرورية إلى الجزء الجديد من طريق الصناعية "حقوق الإنسان": تعديلات تشريعية عديدة نفذتها قطر لمصلحة العامل وضمان حقوقه "غرفة التجارة الدولية – قطر" تستعرض تحديات الاعتمادات المستندية "الجمارك" تشارك في الاجتماع الـ19 لهيئة الاتحاد الجمركي بالرياض نشرة "التخطيط والإحصاء" تظهر زيادة حركة الطائرات بمطار حمد خلال مارس الماضي وزير العلاقات الخارجية الهايتي يجتمع مع سفير قطر مؤسسة قطر تحتفل بتخريج دفعتها العاشرة الثلاثاء افتتاح ورشة عمل حول الطاقة المتجددة في قطر وزير الاقتصاد يلتقي الرئيس العام لاتحاد سيدات ورجال الأعمال الصناعيين الأتراك وزير الخارجية: منتدى الدوحة منبر عالمي للحوار بفضل دعم سمو الأمير سمو الأمير الوالد يشهد حفل تخرج سعادة الشيخ ثاني من جامعة نورث ويسترن
لجنة حملة "حلب لبيه" تبحث آليات تنفيذ مشاريع المرحلة الثانية من الحملة
  • جانب من الاجتماع
أ أ أ
301 مشاهدات
غازي عنتاب /تركيا/ في 20 مارس /قنا/ ناقش أعضاء اللجنة التنفيذية لحملة "حلب لبيه" في اجتماع عقد بمدينة غازي عنتاب التركية، آليات تنفيذ مشاريع المرحلة الثانية من حملة "حلب لبيه" (خطة الاستجابة الممتدة) التي تبلغ تكلفة مشاريعها 285 مليون ريال.
وتغطي الحملة في هذه المرحلة 6 مجالات إغاثية لصالح اللاجئين والنازحين السوريين، هي الإنعاش المبكر، والصحة، والإيواء والمواد غير الغذائية، والأمن الغذائي، والتعليم، والمياه والإصحاح.
كما بحثت اللجنة مع رؤساء المكاتب الميدانية للمؤسسات القطرية آليات تنفيذ مشاريع الحملة والتنسيق والتعاون بين مكاتب المؤسسات في الميدان.
وعقدت في السياق ذاته، اجتماعا مع ممثلي المجموعات العنقودية لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة (الأوتشا)، وذلك لمناقشة الاحتياجات الفعلية للنازحين واللاجئين السوريين في مختلف المجالات الإغاثية.
وقد استعرض ممثلو المجموعات العنقودية، أبرز الاحتياجات التي ينبغي على المنظمات الإنسانية العاملة في الشأن الإغاثي أن تقدمها للاجئين والنازحين السوريين، سواء في مجال الإيواء أو التعليم أو الصحة أو الإنعاش المبكر أو العيش الكريم، أو المياه والإصحاح البيئي.
وكان أعضاء اللجنة التنفيذية لحملة "حلب لبيه" ورؤساء مكاتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة "الأوتشا" وعدد من الوكالات الأممية المعنية بالشؤون الإنسانية قد بحثت في اجتماع آخر مسألة تسجيل وتوثيق المشاريع التي ستنفذها المؤسسات القطرية لصالح اللاجئين السوريين في المنظومة الإلكترونية الخاصة بالأمم المتحدة.
وبحث الاجتماع في هذا السياق، النظام المعمول به في الأمم المتحدة لتسجيل وتوثيق المشاريع الإنسانية، وكيفية الاستفادة من القدرات التنسيقية والتنظيمية التي تملكها المنظمات الدولية في المشاريع الإغاثية.
كما بحث مسألة ملاءمة الأنظمة المعمول بها في الأمم المتحدة مع طبيعة العمل الخيري والإنساني في دول الخليج العربية وما تقوم به مؤسساتها من جهود إنسانية لصالح النازحين واللاجئين السوريين.
يشار إلى أن تنفيذ مشاريع حملة "حلب لبيه" يتم تحت إشراف هيئة تنظيم الأعمال الخيرية وبمشاركة خمس مؤسسات قطرية هي الهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، ومؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف"، ومؤسسة عفيف الخيرية.
غازي عنتاب /تركيا/ في 20 مارس /قنا/ ناقش أعضاء اللجنة التنفيذية لحملة /حلب لبيه/ في اجتماع عقد بمدينة غازي عنتاب التركية، آليات تنفيذ مشاريع المرحلة الثانية من حملة /حلب لبيه/ (خطة الاستجابة الممتدة) التي تبلغ تكلفة مشاريعها 285 مليون ريال. وتغطي الح

عناوين

عام   قطر  

اليـــوم

ع‭36°C  ص‭27°C  

  • الثلاثاء
    ع 37°C
    ص 28°C
  • الأربعاء
    ع 37°C
    ص 28°C
  • الخميس
    ع 38°C
    ص 29°C
Calendar
Title and navigation
<مايو 2017>
مايو 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789