رئيس مجلس الوزراء يستقبل عددا من رؤساء الشركات البريطانية رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير التجارة الدولية البريطاني رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفراء دول مجلس التعاون لدى المملكة المتحدة رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الخزانة البريطاني ورشة عمل بوزارة الداخلية حول الآفاق القانونية للجوء رئيس مجلس الوزراء يفتتح المعرض المصاحب لمنتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار الجلسة الأولى لمنتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار تبحث قوة القطاع المالي القطري غرفة قطر تنظم دورة لتدريب المخلصين الجمركيين الشهر المقبل رئيس المؤسسة القطرية للإعلام يجتمع مع السفير الصيني المنصوري: بورصة قطر تتجه لتعزيز التعاون مع الأسواق الإفريقية حمد الطبية تنشئ منصة رقمية وطنية لتخزين صور التشخيص الطبي الأمين العام لوزارة الخارجية يجتمع مع سفير فلسطين لدى الدولة الأمين العام لوزارة الخارجية يتسلم أوراق اعتماد الممثل الإقليمي لمفوضية شؤون اللاجئين أوريدو توقع اتفاقا لتطوير الشبكات مع إريكسون اجتماع للجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى مجلس الشورى يستعرض مشروعي قانونين بشأن المستخدمين في المنازل والخدمة الوطنية رئيس مجلس الوزراء يفتتح منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار سمو الأمير يتسلم أوراق اعتماد سبعة سفراء جدد سمو الأمير يترأس وفد الدولة للقمة العربية
لجنة حملة "حلب لبيه" تبحث آليات تنفيذ مشاريع المرحلة الثانية من الحملة
  • جانب من الاجتماع
أ أ أ
266 مشاهدات
غازي عنتاب /تركيا/ في 20 مارس /قنا/ ناقش أعضاء اللجنة التنفيذية لحملة "حلب لبيه" في اجتماع عقد بمدينة غازي عنتاب التركية، آليات تنفيذ مشاريع المرحلة الثانية من حملة "حلب لبيه" (خطة الاستجابة الممتدة) التي تبلغ تكلفة مشاريعها 285 مليون ريال.
وتغطي الحملة في هذه المرحلة 6 مجالات إغاثية لصالح اللاجئين والنازحين السوريين، هي الإنعاش المبكر، والصحة، والإيواء والمواد غير الغذائية، والأمن الغذائي، والتعليم، والمياه والإصحاح.
كما بحثت اللجنة مع رؤساء المكاتب الميدانية للمؤسسات القطرية آليات تنفيذ مشاريع الحملة والتنسيق والتعاون بين مكاتب المؤسسات في الميدان.
وعقدت في السياق ذاته، اجتماعا مع ممثلي المجموعات العنقودية لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة (الأوتشا)، وذلك لمناقشة الاحتياجات الفعلية للنازحين واللاجئين السوريين في مختلف المجالات الإغاثية.
وقد استعرض ممثلو المجموعات العنقودية، أبرز الاحتياجات التي ينبغي على المنظمات الإنسانية العاملة في الشأن الإغاثي أن تقدمها للاجئين والنازحين السوريين، سواء في مجال الإيواء أو التعليم أو الصحة أو الإنعاش المبكر أو العيش الكريم، أو المياه والإصحاح البيئي.
وكان أعضاء اللجنة التنفيذية لحملة "حلب لبيه" ورؤساء مكاتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة "الأوتشا" وعدد من الوكالات الأممية المعنية بالشؤون الإنسانية قد بحثت في اجتماع آخر مسألة تسجيل وتوثيق المشاريع التي ستنفذها المؤسسات القطرية لصالح اللاجئين السوريين في المنظومة الإلكترونية الخاصة بالأمم المتحدة.
وبحث الاجتماع في هذا السياق، النظام المعمول به في الأمم المتحدة لتسجيل وتوثيق المشاريع الإنسانية، وكيفية الاستفادة من القدرات التنسيقية والتنظيمية التي تملكها المنظمات الدولية في المشاريع الإغاثية.
كما بحث مسألة ملاءمة الأنظمة المعمول بها في الأمم المتحدة مع طبيعة العمل الخيري والإنساني في دول الخليج العربية وما تقوم به مؤسساتها من جهود إنسانية لصالح النازحين واللاجئين السوريين.
يشار إلى أن تنفيذ مشاريع حملة "حلب لبيه" يتم تحت إشراف هيئة تنظيم الأعمال الخيرية وبمشاركة خمس مؤسسات قطرية هي الهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، ومؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف"، ومؤسسة عفيف الخيرية.
غازي عنتاب /تركيا/ في 20 مارس /قنا/ ناقش أعضاء اللجنة التنفيذية لحملة /حلب لبيه/ في اجتماع عقد بمدينة غازي عنتاب التركية، آليات تنفيذ مشاريع المرحلة الثانية من حملة /حلب لبيه/ (خطة الاستجابة الممتدة) التي تبلغ تكلفة مشاريعها 285 مليون ريال. وتغطي الح

عناوين

عام   قطر  

اليـــوم

ع‭24°C  ص‭19°C  

  • الثلاثاء
    ع 25°C
    ص 20°C
  • الأربعاء
    ع 26°C
    ص 22°C
  • الخميس
    ع 27°C
    ص 22°C
Calendar
Title and navigation
<مارس 2017>
مارس 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567