سمو الأمير يستقبل وزير الدفاع السوداني وزير البلدية يؤكد ضرورة فهم مخاطر الكوارث وتسليط الضوء على الممارسات العربية للحد منها "الميرة" تعلن نتائجها المالية للربع الأول من 2017 "إحسان" يُصدر دراسة ميدانية حول تعزيز قيم بر الوالدين واحترام الكبار لدى طلبة المدارس "قطر للمالية العامة" يسلط الضوء على نتائج ورشة "القيمة مقابل الإنفاق في المؤسسات الحكومية" "قطر للتنمية" ينظم "معسكر ريادة الأعمال" الأسبوع المقبل الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يوق ع اتفاقية مع جامعة تكساس لتأسيس مختبر "إس تي إي إم" 946 مليون ريال أرباح "إزدان" للربع الأول من 2017 جامعة حمد بن خليفة تحتفل بتخريج دفعة 2017 وزارة المواصلات تدعو إلى المشاركة في مسابقة "الألكسو" للتطبيقات الجوالة "أشغال": تحويل الحركة المرورية إلى الجزء الجديد من طريق الصناعية "حقوق الإنسان": تعديلات تشريعية عديدة نفذتها قطر لمصلحة العامل وضمان حقوقه "غرفة التجارة الدولية – قطر" تستعرض تحديات الاعتمادات المستندية "الجمارك" تشارك في الاجتماع الـ19 لهيئة الاتحاد الجمركي بالرياض نشرة "التخطيط والإحصاء" تظهر زيادة حركة الطائرات بمطار حمد خلال مارس الماضي وزير العلاقات الخارجية الهايتي يجتمع مع سفير قطر مؤسسة قطر تحتفل بتخريج دفعتها العاشرة الثلاثاء افتتاح ورشة عمل حول الطاقة المتجددة في قطر وزير الاقتصاد يلتقي الرئيس العام لاتحاد سيدات ورجال الأعمال الصناعيين الأتراك وزير الخارجية: منتدى الدوحة منبر عالمي للحوار بفضل دعم سمو الأمير سمو الأمير الوالد يشهد حفل تخرج سعادة الشيخ ثاني من جامعة نورث ويسترن
السودان وروسيا توقعان اتفاقا للتنقيب عن الذهب والمعادن
أ أ أ
383 مشاهدات
الخرطوم في 20 مارس /قنا/ وقعت السودان وروسيا هنا اليوم، اتفاقا بينهما حول التنقيب عن الذهب والمعادن في ولاية البحر الأحمر في شرق السودان.
وقع عن الجانب السوداني وزير المعادن أحمد صادق الكاروري ومن الجانب الروسي المدير العام لشركة "اريماس" السناتور أحمد بلانكوف الذي يزور الخرطوم حاليا .
ومن جهته، قال محمد أبو فاطمة المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في السودان خلال تصريح له اليوم، معلقا على ذلك، إن هذه الخطوة تأتي امتدادا للتعاون السوداني الروسي لاستغلال الثروات المعدنية على البحر الأحمر حيث أثبتت الدراسات الحديثة الموثقة وجود احتياطيات ضخمة من المعادن المختلفة هناك.
من جانبه، أكد المدير العام لشركة "اريماس" أنهم سينفذون مشروعهم بالاعتماد على تقنيات بلاده الجديدة في مجالات المعادن من خلال أنظمة التكنولوجيا الحديثة والبحوث والمختصين والخبراء رفيعي المستوى، متوقعا أن يحقق المشروع نجاحات كبيرة.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة "اريماس" هي إحدى شركات مجموعة أكروبول الروسية القابضة وتضم أكثر من 15 شركة وتعمل في مجالات البترول والتعدين.   
يذكر أن العلاقات الاقتصادية السودانية الروسية تشهد في هذه الفترة إنفاذ الشراكات الاستراتيجية التي اقرت مشروعات تنموية كبرى وتبادلا للمنافع التجارية وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي.
الخرطوم في 20 مارس /قنا/ وقعت السودان وروسيا هنا اليوم، اتفاقا بينهما حول التنقيب عن الذهب والمعادن في ولاية البحر الأحمر في شرق السودان . وقع عن الجانب السوداني وزير المعادن أحمد صادق الكاروري ومن الجانب الروسي المدير العام لشركة /اريماس / السناتو

عناوين

اقتصاد   عربية  

اليـــوم

ع‭36°C  ص‭27°C  

  • الثلاثاء
    ع 37°C
    ص 28°C
  • الأربعاء
    ع 37°C
    ص 28°C
  • الخميس
    ع 38°C
    ص 29°C
Calendar
Title and navigation
<مايو 2017>
مايو 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
293012345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829303112
3456789