سمو الأمير يقيم مأدبة غداء لرئيسة كرواتيا سمو الأمير ورئيسة كرواتيا يعقدان جلسة مباحثات "الغرفة الدولية - قطر" تؤكد سعيها لإبراز القطاع الخاص المحلي دوليا "المواصفات والتقييس" تنهي دراسة 502 مشروع مواصفة قياسية ولائحة فنية لجنة الخدمات والمرافق العامة بالشورى تواصل دراستها لمشروع قانون بشأن المستخدمين في المنازل "جاسم الخيرية" تفتتح مركزا للتدريب الصناعي بإقليم مهاراشترا بالهند قطر تشارك في ندوة برلمانية عربية حول التكامل الاقتصادي قطر تشارك في الاحتفال بأسبوع التحصين العالمي وزارة المواصلات تدشن برنامج تدريب الكفاءات الوطنية في مجال تكنولوجيا المعلومات وكيل وزارة الخارجية الألمانية يجتمع مع سفير قطر قطر تتصدر دول العالم في تطبيق معايير أمن الطيران المدني رئيس الحرس الملكي السعودي يجتمع مع قائد الحرس الأميري وزير الاقتصاد يلتقي وزير خارجية كازاخستان وزير الدولة للدفاع يجتمع مع وزير الدفاع التركماني وزير الخارجية يجتمع مع نظيره الكازاخستاني صاحبة السمو الشيخة موزا تجتمع مع رئيسة كرواتيا سمو الأمير يتسلم دعوة من الرئيس الكازاخستاني
أكثر من 150 شركة تركية تعرض منتجاتها في "إكسبو تركيا في قطر"
  • السيد محمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر
  • سعادة السيد فكرت أوزر سفير الجمهورية التركية لدى الدولة
  • انطلاق فعاليات معرض إكسبو تركيا في قطر
  • انطلاق فعاليات معرض إكسبو تركيا في قطر
  • انطلاق فعاليات معرض إكسبو تركيا في قطر
  • انطلاق فعاليات معرض إكسبو تركيا في قطر
  • انطلاق فعاليات معرض إكسبو تركيا في قطر
  • انطلاق فعاليات معرض إكسبو تركيا في قطر
أ أ أ
579 مشاهدات
الدوحة في 19 أبريل /قنا/ انطلقت هنا اليوم فعاليات "معرض إكسبو تركيا في قطر"، الذي يتم تنظيمه في إطار الشراكة القوية القائمة بين البلدين، وتشارك فيه أكثر من 150 شركة تركية، تعرض خدماتها على مساحة تصل إلى 20 ألف متر مربع، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.
وقال السيد محمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر، خلال كلمة افتتح بها المعرض، إن إقامة معرض "إكسبو تركيا" لأول مرة في دولة قطر، يعكس العلاقات التجارية والاقتصادية المتميزة التي تجمع بين الطرفين، موضحا أن هذا المعرض الذي تشارك فيه كبرى الشركات التصنيعية التركية، من شأنه أن يعزز تلك العلاقات وينقلها إلى مستوى أعلى من التعاون.
وبين أن استضافة هذا الحدث الذي يقدم أبرز المنتجات والصناعات التركية تحت سقف واحد، يتيح الفرصة لرجال الأعمال القطريين والشركات القطرية للتعرف عن كثب على الصناعات والمنتجات التركية ودراسة إمكانية جلبها إلى السوق القطرية.
وأشار إلى أن الصناعات التركية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، وباتت المنتجات التركية موجودة في معظم أسواق العالم، وهي تتميز بجودتها العالية، وبالتالي فإن التجار القطريين يتطلعون إلى جلب هذه المنتجات إلى السوق القطرية من خلال إبرام تحالفات وشراكات ووكالات تجارية مع الشركات التركية المصنعة.
وذكر أن إكسبو تركيا يعتبر فرصة هامة للقاءات الثنائية بين رجال الأعمال القطريين والأتراك، مما يمهد الطريق نحو تحقيق التعاون بين الطرفين، عبر إقامة تحالفات تعزز التبادل التجاري بين البلدين. 
من جانبه، أشار سعادة السيد فكرت أوزر، سفير الجمهورية التركية لدى الدولة، في كلمته، إلى ارتفاع التبادل التجاري بين قطر وتركيا، حيث كانت الصادرات التركية إلى قطر قبل أربعة أعوام نحو 250 مليون دولار، وارتفعت مع نهاية 2016 إلى 440 مليون دولار، فيما ارتفعت صادرات دولة قطر إلى تركيا من 525 مليون دولار قبل أربع سنوات  إلى 835 مليون دولار بنهاية عام 2015.
وأضاف أن الارتقاء المستمر في العلاقات التجارية بين البلدين يشير إلى أن حجم التبادل التجاري بينهما قد يصل إلى ملياري دولار في الوقت القريب، لافتا إلى أن تنظيم المعرض التركي في دولة قطر يشير بوضوح إلى العلاقة الوطيدة والتعاون الاستراتيجي القائم بين الدولتين، ويعكس رغبة قادة البلدين في الدفع بها إلى الأمام.
وذكر أن حجم التبادل التجاري القائم بين البلدين في الوقت الراهن لا يتماشى مع الزخم الكبير الذي تشهده العلاقات السياسية بينهما، معربا عن تطلعه لأن يرفع تنظيم المعرض بالدوحة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى مستويات أكبر في السنوات القليلة المقبلة خصوصا أن تركيا تحاول تنويع صادراتها السلعية إلى دولة قطر.
وفي تصريح صحفي، أوضح السيد أوزان كوزو رئيس مجموعة "كوزو" المطور العقاري لمشروع "لؤلؤة البحر" الذي يقام على أرض تمتلكها شركة الديار العقارية في إسطنبول على مساحة 120 ألف متر مربع، أن المرحلة الأولى من إنجاز المشروع بلغت نسبة الإنجاز فيها 90 بالمائة، حيث سيتم تسليم أولى أجزائها بعد أربعة أشهر، بينما يتوقع أن يكتمل المشروع مع نهاية العام 2018.
وبين أن الكلفة الإجمالية للمشروع تقدر بنحو 2.7 مليار دولار، وأنه تم بيع 145 شقة حتى الآن، استحوذ القطريون منها على نحو 45 شقة، مبينا أن عملية الشراء يمكن أن تتم عن طريق تقسيط السعر على 36 شهرا بدون فائدة، مع دفعة أولية نسبتها 20 بالمائة.
وكشف أن العدد الإجمالي للوحدات السكنية سيصل بعد انتهاء المشروع إلى ألف و400 وحدة سكنية على مساحة 120 ألف متر مربع.
يشار إلى أن معرض إكسبو تركيا في قطر يهدف إلى جمع الشركات التركية مع نظيراتها القطرية للتعاون في أعمالها من خلال إقامة مشاريع مشتركة ونقل المعرفة والتكنولوجيا، سعيا إلى أن يقود هذا التعاون إلى أن تكون دولة قطر بوابة تجارية لتركيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوفير منصة لرجال الأعمال القطريين والأتراك للعمل في هذا الاتجاه.
ويعكس المعرض جوانب من الثقافة التركية من خلال "المدينة الثقافية التركية" لتعريف الجمهور أكثر بنماذج متنوعة وغنية من هذه الثقافة، وهو الأمر الذي تساعد عليه تجهيزات "مركز قطر الوطني للمؤتمرات"، عدا عن كونه المكان الأمثل لتوفير الاتصال المباشر بين المستثمرين والشركات المنتجة لإقامة الشراكات أو بيع المنتجات.
الدوحة في 19 أبريل /قنا/ انطلقت هنا اليوم فعاليات "معرض إكسبو تركيا في قطر"، الذي يتم تنظيمه في إطار الشراكة القوية القائمة بين البلدين، وتشارك فيه أكثر من 150 شركة تركية، تعرض خدماتها على مساحة تصل إلى 20 ألف متر مربع، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وي

عناوين

اقتصاد   قطر  

اليـــوم

ع‭37°C  ص‭24°C  

  • الثلاثاء
    ع 38°C
    ص 24°C
  • الأربعاء
    ع 37°C
    ص 26°C
  • الخميس
    ع 38°C
    ص 25°C
Calendar
Title and navigation
<أبريل 2017>
أبريل 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293012345