وزير التنمية الإدارية: قطر خالية من الحوادث المميتة والأمراض المتنقلة بين العمال القوات المسلحة تختتم دورة فض الشغب الأولى الهلال الأحمر يؤكد ضرورة توفير الحماية لفرق الإغاثة الميدانية أثناء النزاعات "كيو ان بي": 60% نسبة الالتزام بتخفيضات 2016 لإنتاج النفط خلال الربع الأول من 2017 المؤسسة القطرية للإعلام تفوز بجائزتين في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون مؤسسة قطر تختتم المخيم التدريبي المكثف للشركات الناشئة 22 شركة إنشاءات ومواد بناء قطرية تشارك في معرض "باتيماتيك" بالجزائر "قطر للبترول" تزيد توريد "الإيثان" لأربع شركات تعزيزا لصناعة البتروكيماويات في قطر منتدى الشرق الأوسط للجودة في الرعاية الصحية ينطلق الجمعة بمشاركة مئات المختصين وزارة المواصلات تفتح باب التسجيل في المسابقة الوطنية لجائزة القمة العالمية حول المحتوى الرقمي "راف" تنجز المرحلة الأولى من مشروع ترميم 300 بيت في قطاع غزة وزير الدفاع السوداني يصل الدوحة الشيخ جوعان يتوج السد بطلاً لكأس قطر في نسختها الرابعة
المتحف العربي للفن الحديث يقدم دروسا في فن البورتريه
الفنان العراقي إسماعيل عزام
أ أ أ
425 مشاهدات
الدوحة في 19 أبريل /قنا/ يقدم الفنان العراقي الشهير إسماعيل عزام سلسلة من ورش العمل الفنية بمتحف: المتحف العربي للفن الحديث ضمن البرامج التعليمية لمتاحف قطر الموجهة لأفراد المجتمع القطري بهدف تحفيز إبداعهم وزيادة وعيهم وتقديرهم للفن الحديث والمعاصر في المنطقة. 
وتقام الورش الفنية بفضاء المنارة في متحف يومي الأحد والأربعاء أسبوعيا خلال الفترة المسائية. وسيكتشف المشاركون في الورشة تقنيات جديدة في الرسم والبورتريه باستخدام قلم الرصاص والفحم والألوان.
وقالت مريم العطية، مدير البرامج الفنية في متحف: المتحف العربي للفن الحديث، في تصريح اليوم، إن تعليم الفنون من الأنشطة الرئيسية في المتحف، مشيرة إلى أن تقديم هذه السلسلة التعليمية في فن الرسم لأفراد المجتمع القطري، يأتي تنظيمها نظرا لكونها تتيح فرصة متميزة لأصحاب المواهب الفنية في قطر للاجتماع تحت سقف واحد والتعلم من فنان مرموق واستمداد الإلهام منه. 
وأضافت: من خلال هذه الدروس وغيرها من أشكال التعليم الفنية، نهدف إلى بناء قاعدة جماهيرية محبة للثقافة ومهتمة بالفنون وحريصة على التفاعل مع ألوان الإبداع المتنوعة، كما نسعى من خلالها إلى زيادة اهتمام الأفراد بالممارسات الفنية المختلفة. 
يشار أن ورش العمل تقدم مجانا للأشخاص الذين يمتلكون مهارات أساسية أو متوسطة في فن الرسم والتخطيط. 
جدير بالذكر أن الفنان نظم معرضا ضخما في جاليري متاحف قطر بكتارا بعنوان "لهم" عام 2015 تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، قدم خلاله مجموعة من اللوحات الفنية المرسومة بالفحم لرسامين ونحاتين أثروا المشهد الفني في العالم العربي بإسهامات بارزة.
ويستخدم عزام الزيت والألوان المائية في أعماله الفنية، لكنه يشتهر بإجادته لأسلوب فني مميز يسمى "الرسم العكسي بالفحم"، حيث سيقوم بتعليمه للمشاركين خلال الورش الفنية، وفيه يقوم الفنان أولا بتغطية اللوحة بالفحم، وبعدها يمرر ممحاة ببطء على اللوحة ليزيل أجزاء محددة منها، كاشفا بذلك عن ظلال متعارضة من اللونين الأبيض والأسود تصنع تأثيرات رائعة على اللوحة.
وقدم عزام كثيرا من أعماله في مناسبات عدة بقطر في وقت سابق. ففي عام 2005، قدم معرضا منفردا في إطار مهرجان الدوحة الثقافي وفي عام 2010 قدم أعماله في جاليري المرخية. وفي عام 2015، عرض أعماله في معرض 555 في مطافئ، "مقر الفنانين".
الدوحة في 19 أبريل /قنا/ يقدم الفنان العراقي الشهير إسماعيل عزام سلسلة من ورش العمل الفنية بمتحف: المتحف العربي للفن الحديث ضمن البرامج التعليمية لمتاحف قطر الموجهة لأفراد المجتمع القطري بهدف تحفيز إبداعهم وزيادة وعيهم وتقديرهم للفن الحديث والمعاصر ف

عناوين

ثقافة   قطر   آداب وفنون  

اليـــوم

ع‭36°C  ص‭28°C  

  • الإثنين
    ع 36°C
    ص 27°C
  • الثلاثاء
    ع 37°C
    ص 28°C
  • الأربعاء
    ع 37°C
    ص 28°C
Calendar
Title and navigation
<أبريل 2017>
أبريل 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293012345