وزير التنمية الإدارية: قطر خالية من الحوادث المميتة والأمراض المتنقلة بين العمال القوات المسلحة تختتم دورة فض الشغب الأولى الهلال الأحمر يؤكد ضرورة توفير الحماية لفرق الإغاثة الميدانية أثناء النزاعات "كيو ان بي": 60% نسبة الالتزام بتخفيضات 2016 لإنتاج النفط خلال الربع الأول من 2017 المؤسسة القطرية للإعلام تفوز بجائزتين في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون مؤسسة قطر تختتم المخيم التدريبي المكثف للشركات الناشئة 22 شركة إنشاءات ومواد بناء قطرية تشارك في معرض "باتيماتيك" بالجزائر "قطر للبترول" تزيد توريد "الإيثان" لأربع شركات تعزيزا لصناعة البتروكيماويات في قطر منتدى الشرق الأوسط للجودة في الرعاية الصحية ينطلق الجمعة بمشاركة مئات المختصين وزارة المواصلات تفتح باب التسجيل في المسابقة الوطنية لجائزة القمة العالمية حول المحتوى الرقمي "راف" تنجز المرحلة الأولى من مشروع ترميم 300 بيت في قطاع غزة وزير الدفاع السوداني يصل الدوحة الشيخ جوعان يتوج السد بطلاً لكأس قطر في نسختها الرابعة
"فيسبوك" تطور طائرة مروحية لتوفير خدمة الإنترنت في أوقات الطوارئ
أ أ أ
368 مشاهدات
واشنطن في 20 أبريل /قنا/ أعلنت شركة "فيسبوك"، الرائدة في مجال التواصل الاجتماعي، أنها تعمل على تطوير طائرة مروحية صغيرة يمكن نشرها في حالات الطوارئ لتوفير خدمة الانترنت. 
وأوضحت الشركة، خلال مؤتمر فيسبوك السنوي "F8" الذي عقد بمدينة "سان خوسيه" بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ان الطائرة الجديدة المفترضة ستوفر "بنية تحتية فورية" لتوفير خدمة الانترنت في أوقات الأزمات، مشيرة الى انه سيطلق على الطائرة اسم "تيزر تينا". 
ونقل موقع "ذا فيرج" الأمريكي عن يائل ماغواير، الذي يدير مختبر الاتصال لدى "فيسبوك"، قوله "إن هذه التكنولوجيا، حال إتمامها، سيمكن نشرها فوراً وتشغيلها لمدة أشهر لإعادة الاتصال بالمجتمعات المنقطعة عن الانترنت في حالات الطوارئ والأزمات". 
وأضاف ماغواير "إن الطائرة (تيزر تينا) سيمكن نشرها في حالات تعرض البنية التحتية للأجهزة الخلوية للتلف، ولكن مع استمرار عمل خطوط الألياف الضوئية"، مشيراً إلى ان الطائرة، في هذه الحالة، ستتصل بخطوط الألياف الضوئية والكهرباء وترتفع في الهواء لمسافات عالية لبث الإشارة ونشر الانترنت في كل مكان. 
ولم يتضح بعد ما اذا كانت "فيسبوك" ستقوم ببناء اسطول خاص بها من الطائرات المروحية لهذا الغرض، أم انها ستعمل مع أحد الشركاء في مجال الاتصالات لبناء اسطول لها. 
ويقول ماغواير إن تطوير الطائرة مازال في مراحله الأولى، ومازال العمل عليها جاريا لضمان قدرتها على العمل بشكل مستقل لأشهر متتابعة. 
وكان مارك زوكربيرغ، مؤسس الشركة وموقع التواصل الاجتماعي الأشهر على مستوى العالم، قد كشف عن هذا المشروع الطموح قبل نحو عامين، مشيراً إلى ان الهدف منه توفير خدمات الانترنت لملايين الأشخاص ممن لا يعيشون في أماكن فيها تغطيات فعلية لشبكات الإنترنت اللاسلكية.

واشنطن في 20 أبريل /قنا/ أعلنت شركة /فيسبوك/، الرائدة في مجال التواصل الاجتماعي، أنها تعمل على تطوير طائرة مروحية صغيرة يمكن نشرها في حالات الطوارئ لتوفير خدمة الانترنت. وأوضحت الشركة، خلال مؤتمر فيسبوك السنوي /F8/ الذي عقد بمدينة /سان خوسيه/ بولا

عناوين

ثقافة   عالمية  

اليـــوم

ع‭36°C  ص‭28°C  

  • الإثنين
    ع 36°C
    ص 27°C
  • الثلاثاء
    ع 37°C
    ص 28°C
  • الأربعاء
    ع 37°C
    ص 28°C
Calendar
Title and navigation
<أبريل 2017>
أبريل 2017
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293012345