13 مايو 2022

أوكرانيا تحذر من خسائر فادحة في حصاد القمح هذا العام

  • QNA Images


برلين في 13 مايو /قنا/ طالبت أوكرانيا بدعم خارجي لنقل الحبوب التي تقوم بزراعتها للتصدير للخارج، وعبرت عن مخاوفها بشأن الخسائر التي يمكن أن تُمنى بها في حصاد القمح لهذا العام.

وأعرب السيد ميكولا زولسكي وزير الزراعة الأوكراني في مستهل اجتماع مع في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بمدينة فانجلز الألمانية، عن مخاوفه من أن تتكبد بلاده "خسائر فادحة" في حصاد القمح هذا العام بسبب الحرب الروسية.

وقال: "الوضع بالنسبة للذرة أفضل قليلا، الوضع بالتأكيد ليس سهلا"، مشددا على أن بلاده تحتاج أيضا إلى الدعم فيما يتعلق بنقل الحبوب، وأضاف "لا يمكننا القيام بالمهمة بمفردنا".

من جانبه، قال السيد جيم أوزدمير وزير الزراعة الألماني، إنه قبِل دعوة من زولسكي لزيارة أوكرانيا، مشيرا إلى أن تفاصيل الزيارة لم تتحدد بعد، وأن المحادثات قد تدور من بين أمور أخرى حول استكشاف طرق لنقل الحبوب الأوكرانية، مثل الطريق البري أو السكك الحديدية أو نهر الدانوب.

وذكر أوزدمير أنه لا ينبغي السماح بسقوط أوديسا، باعتبارها آخر ميناء بحري مفتوح في أوكرانيا، وقال: "لن نتخلى عنهم"، وذلك في إشارة إلى أوكرانيا ومواطنيها.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قد دعا في وقت سابق إلى إعادة فتح موانئ أوديسا بأوكرانيا للمساعدة في كبح أزمة الغذاء العالمية.

وقال السيد ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية "إن صوامع الحبوب في أوكرانيا ممتلئة، بينما يتجه 44 مليون شخص حول العالم نحو المجاعة، ويتعين علينا فتح هذه الموانئ حتى يتمكن الطعام من الدخول والخروج من أوكرانيا".

وقبل الحرب الروسية الأوكرانية، كان يتم تصدير معظم المواد الغذائية التي تنتجها أوكرانيا والتي تكفي لإطعام 400 مليون شخص عبر موانئ البلاد السبعة على البحر الأسود، وفي الأشهر الثمانية التي سبقت بدء الحرب تم عبور ما يقرب من 51 مليون طن من الحبوب عبر الموانئ.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق