13 مايو 2022

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية

  • QNA Images
    شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على مسيرة تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة أثناء إخراجها من المستشفى


القدس المحتلة في 13 مايو /قنا/ أصيب عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في الضفة الغربية المحتلة.

فقد أصيب 33 فلسطينيا، واعتقل 15 آخرون، خلال اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطنين بالهراوات، ما أدى لإصابة 33 شابا نقل 6 منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما تم اعتقال 15 فلسطينيا عقب انتهاء مراسم التشييع.

في سياق متصل، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، إثر قمع قوات الاحتلال، مسيرة كفر قدوم الاسبوعية، التي خرجت إحياء للذكرى الـ74 للنكبة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني، ما أدى لإصابة شابين في الأطراف، إضافة الى العشرات بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وفي بيت لحم، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر فلسطينية، إن المواجهات تركزت في منطقة "ام ركبة" جنوب البلدة، اطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لعدد من الإصابات بالاختناق.

كما أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و 40 بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ، في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق