14 مايو 2022

بريطانيا تعرب عن قلقها إزاء قرار الاحتلال بناء أكثر من 4 آلاف وحدة استيطانية بالضفة

  • QNA Images


لندن في 14 مايو /قنا/ أعربت الخارجية البريطانية، عن قلقها إزاء قرار حكومة الكيان الإسرائيلي المضي قدما في بناء أكثر من 4000 من المباني الاستيطانية الجديدة في أنحاء الضفة الغربية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "موقف المملكة المتحدة هو أن المستوطنات غير قانونية وفقا للقانون الدولي"، وأهابت بالحكومة الإسرائيلية التراجع عن قرارها.

وطالبت 15 دولة أوروبية، بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا، الكيان الإسرائيلي بالتراجع عن مشروع بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وأعرب وزراء خارجية هذه الدول في بيان مشترك عن "قلقهم البالغ حيال قرار مجلس التخطيط الإسرائيلي الموافقة على مخططات لبناء أكثر من أربعة آلاف وحدة سكنية في الضفة الغربية".

يشار إلى أن لجنة التخطيط العليا في الإدارة المدنية الإسرائيلية وافقت على بناء 4427 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة. وقالت منظمة "السلام الآن" غير الحكومية، إن الإدارة المدنية أعطت موافقة نهائية لبناء 2791 وحدة، فيما صادقت بشكل أولي على بناء 1636 وحدة أخرى في الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967، وحيث يعيش نحو 700 ألف مستوطن إسرائيلي في مستوطنات تعتبر غير شرعية بموجب القانون الدولي .

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق