14 مايو 2022

الرئيس الفلسطيني يمنح الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة وسام "نجمة القدس"

  • QNA Images


رام الله في 14 مايو /قنا/ منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، التي اغتيلت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسام "نجمة القدس" أحد أرفع الأوسمة الفلسطينية التي يمنحها الرئيس، وثاني أعلى الأوسمة بعد وسام "دولة فلسطين"، وذلك تقديرًا لعطائها ودورها الإعلامي المتميز في الدفاع عن وطنها فلسطين، وشجاعتها وتفانيها والتزامها المهني في دعم نضال الشعب المشروع، ونقل معاناته في القدس وكل المدن والقرى والمخيمات.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطيني اليوم لعائلة الصحفية شيرين أبو عاقلة في مقر الرئاسة برام الله، بحضور السيد أحمد اليافعي مدير عام قناة الجزيرة، وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واللجنة المركزية لحركة "فتح"، ولفيف من الشخصيات الوطنية ورجال الدين المسيحيين والمسلمين، وزملاء الراحلة في قناة الجزيرة.

وأكد الرئيس عباس إصرار دولة فلسطين على ملاحقة الجناة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن إسرائيل لن تكون شريكة في أي تحقيق يتعلق بالصحفية شيرين أبو عاقلة، لأنها مسؤولة عن قتلها. ونوه بدور قناة الجزيرة في تغطية الأحداث في فلسطين.

كما منح الرئيس الفلسطيني ميدالية التقدير لكل من الصحفي الفلسطيني علي صادق السمودي، والصحفية الفلسطينية شذى إبراهيم حنايشة، ومجدي بنورة المصور الصحفي في قناة الجزيرة، تقديرًا لجهودهم وعملهم الصحفي في أصعب الظروف، دفاعًا عن قضية شعبهم ووطنهم فلسطين. كذلك منح ميدالية للشاب المقدام شريف عمر عبداللطيف عزب، تقديرًا لشجاعته وإنقاذه مواطنتين فلسطينيتين من أبناء شعبه، معرضًا نفسه للخطر أثناء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق