10 يونيو 2022

مواجهات قوية في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم

عربية ودولية
  • QNA Images

طشقند في 10 يونيو /قنا/ اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما في أوزبكستان، وذلك مع ختام منافسات الدور الأول، بخطف السعودية واليابان آخر بطاقتين للدور ربع النهائي، بحصولهما على المركزين الأول والثاني في المجموعة الرابعة.

وتمكنت المنتخبات الأربعة التي سبق لها الفوز بلقب البطولة من العبور إلى الدور ربع النهائي، وهي العراق واليابان وأوزبكستان وكوريا الجنوبية.

وكان منتخب أوزبكستان (بطل نسخة عام 2018) أول المتأهلين للدور ربع النهائي بعدما حسم صدارة المجموعة الأولى في الجولة الثانية، وتأهل معه منتخب تركمانستان الذي حصل على المركز الثاني، متجاوزين منتخبي إيران وقطر.

من جهته، تصدر منتخب أستراليا (ثالث النسخة الماضية) ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وتأهل معه العراق (بطل النسخة الأولى عام 2013)، فيما حل الأردن ثالثا والكويت رابعة بالمجموعة.

أما في المجموعة الثالثة، فقد آلت الصدارة لمنتخب كوريا الجنوبية الذي تأهل مع نظيره الفيتنامي (صيف عام 2018)، في حين ودعت تايلاند وماليزيا البطولة.

وتربع منتخب السعودية (وصيف النسخة الماضية) على صدارة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف أمام اليابان، وخرجت من المنافسة الإمارات وطاجيكستان.

وستنطلق مباريات الدور ربع النهائي غدا السبت حينما تلتقي أستراليا مع تركمانستان، وأوزبكستان مع العراق، في حين ستواجه بعد غد الأحد كوريا الجنوبية اليابان، ثم تتقابل السعودية مع فيتنام.

وسيواجه الفائز من مباراة العراق وأوزبكستان (المضيفة) في الدور نصف النهائي المتأهل من مقابلة السعودية وفيتنام، بينما سيلتقي الفائز من مباراة تركمانستان وأستراليا في الدور المقبل المتأهل من مباراة كوريا الجنوبية واليابان.

ويشارك المنتخب التركماني للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حيث نجح خلال الدور الأول في تحقيق نتائج مميزة من خلال فوزه على إيران والتعادل مع قطر، لينجح في الحصول على مقعد في ربع النهائي.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, أسيوية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق