10 يونيو 2022

اكتشاف عناصر أساسية للحياة في عينات مأخوذة من كويكب ريوغو

عربية ودولية
  • QNA Images

طوكيو في 10 يونيو /قنا/ اكتشف علماء من جامعة "أوكاياما"، غرب اليابان، أحماض أمينية ومواد عضوية في عينات مأخوذة من كويكب "ريوغو"، وذلك بواسطة مسبار ياباني أرسل إلى الفضاء في عام 2019.

وذكر الباحثون، في دراسة علمية حديثة، أن هذه الأحماض الأمينية والمواد العضوية الأخرى المأخوذه من الكويكب، والتي هي عناصر أساسية للحياة، يمكن أن تعطي أدلة على كيفية أصل الحياة على الأرض، لافتين إلى أنهم حددوا 23 نوعا مختلفا من الأحماض الأمينية في 5.4 غرامات من عينات الصخور والغبار الأسود التي تم جمعها من "ريوغو".

وأوضحوا أن المادة المأخوذة من "ريوغو" لها تركيبة كيميائية تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في الغلاف الضوئي للشمس من تلك الموجودة في النيازك، معربين عن اعتقادهم بأن بعض مواد الكويكب تشكلت بعد حوالي خمسة ملايين سنة من ولادة النظام الشمسي، ولم يتم تسخينها فوق 100 درجة مئوية، فضلا على أن عينات كويكب "ريوغو" تعطي سببا للاعتقاد بأن الأحماض الأمينية جاءت إلى الأرض من الفضاء.

يشار إلى أنه تم اكتشاف كويكب "ريوغو" عام 1999، وهو يقع على بعد أكثر من 300 مليون كيلومتر من كوكب الأرض، وقطره أقل من 900 متر.

 


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عالمية, علوم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق