10 يونيو 2022

ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية في تركيا بنسبة 79 بالمئة العام الماضي

عربية ودولية
  • QNA Images

أنقرة في 10 يونيو /قنا/ ارتفعت قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا، خلال العام الماضي، لتبلغ 14 مليار دولار، أي بزيادة وصلت إلى 79 بالمئة مقارنة بمؤشرات عام 2020.

وكشف مكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية، في بيان اليوم، أن مناخ الاستثمار في البلاد لا يزال يستقطب مستثمرين أجانب آخرين قاموا بضخ ما قيمته 14 مليار دولار في عام 2021، لافتا إلى أن قيمة الاستثمارات الدولية المباشرة التي دخلت تركيا، منذ عام 2002 وحتى الآن، ناهزت 240 مليار دولار أمريكي، جاءت نسبة 60 بالمئة من دول القارة الأوروبية.

وأوضح البيان أن نصيب الاستثمارات الآسيوية من إجمالي الاستثمار الأجنبي في تركيا ناهز 23 بالمئة، ثم تأتي استثمارات الأمريكيتين بـ16 بالمئة، مشيرا إلى أن بريطانيا تحتل المرتبة الأولى، على صعيد الدول، في الحجم الإجمالي للاستثمارات الأجنبية في عموم تركيا بـ19 بالمئة، تليها الولايات المتحدة 16 بالمئة، وهولندا ثالثة بنسبة 13 بالمئة.

تجدر الإشارة إلى أنه رغم الضغوطات التي تتعرض لها العملة التركية المحلية الليرة في أسواق الصرف الدولية، إلا أن البلاد نجحت خلال العام الماضي في تحسين مؤشرات قطاعات عدة، لاسيما السياحة والتصدير، وتمكنت من استقطاب رؤوس أموال جديدة ساهمت في خلق مواطن شغل إضافية.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق