10 يونيو 2022

احتدام المواجهات في خيرسون شرقي أوكرانيا

  • QNA Images

كييف في 10 يونيو /قنا/ كشفت القوات الأوكرانية أنها تحاول استعادة منطقة خيرسون من سيطرة القوات الروسية، لافتة إلى أن جنودها المتمركزين في مدينة سيفيرودونيتسك شرقي البلاد، يواصلون الصمود أمام القصف المتواصل الذي يستهدف السكان.

وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، في بيان اليوم، إن قواتها الجوية استهدفت، في غارات خاطفة، خمس بلدات في منطقة خيرسون تتمركز بها قوات عسكرية روسية ومعدات، لكنها جددت مطالبتها للدول الغربية بتزويدها بالمعدات القتالية المتطورة التي تخول لها استعادة المناطق التي سقطت بيد الجنود الروس، وتساعدها في اجلاء المدنيين العالقين.

في غضون ذلك، ذكر السيد فاديم سكيبيتسكي نائب رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، في تصريحات، أن المواجهات في شرق البلاد أصبحت مرتكزة أساسا على استخدام المدفعية، موضحا أن مآلات هذه المواجهات سيحددها الدعم الأوروبي لكييف.

وتشهد مدينة سيفيرودونيتسك، منذ أيام، مواجهات ضارية بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية، نظرا لموقعها الاستراتيجي في شرق البلاد، حيث يعلن كل طرف بين الحين والآخر سيطرته على المنطقة، دون معرفة تطورات الأحداث الميدانية حتى الآن.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, دول أوروبية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق