10 يونيو 2022

قوات الاحتلال تستخدم الرصاص الحي في مواجهات مع الفلسطينيين بالخليل

  • QNA Images

الخليل في 10 يونيو /قنا/ أصيب فلسطيني بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت، اليوم، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان في وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الأهالي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن المواجهات اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال المتمركز عند الحاجز العسكري المقام على مدخل "شارع الشهداء" والمنتشر بكثافة في منطقة "الشلالة" وسط المدينة، لافتين إلى أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي، والعشرات الآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

في غضون ذلك، أصيب فلسطينيان بجروح بعد اعتداء المستوطنين على سكان خربة  زنوتا جنوبي الخليل، كما تعرض عشرات المواطنين لأضرار متفاوتة الخطورة في مواجهات مع قوات الاحتلال في قلقيلية ونابلس.

وكان 7 شبان فلسطينيين قد أصيبوا، في وقت سابق من اليوم، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بلدة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرقي قلقيلية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق