10 يونيو 2022

وزيرا الدفاع الأمريكي والصيني يبحثان العلاقات بين البلدين

  • QNA Images

سنغافورة في 10 يونيو /قنا/ بحث السيد لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، اليوم، مع نظيره الصيني وي فنغ خه، العلاقات بين البلدين، إلى جانب عدد من الملفات محل خلاف بين بكين وواشنطن، لاسيما الوضع في تايوان وببحر الصين الجنوبي.

وأكد أوستن في أول لقاء مباشر مع فنغ خه، والذي جرى على هامش القمة الأمنية "حوار شانغريلا"، وفقا لبيان لوزارة الدفاع الأمريكية، مواصلة واشنطن إلتزامها بسياستها تجاه "صين واحدة"، مشددا على أهمية السلام والإستقرار في المنطقة، وداعيا الصين إلى "الامتناع عن المزيد من الأعمال المزعزعة للاستقرار تجاه تايوان".

من جانبه، أكد وزير الدفاع الصيني تمسك بلاده بـ"وحدتها"، مشددا على استعداد بكين لـ "التصدي لأي مخطط نحو استقلال تايوان".

ويعقد حوار "شانغريلا"، وهو منتدى لكبار المسؤولين العسكريين والدبلوماسيين وشركات الأسلحة في العالم، في سنغافورة بداية من اليوم وحتى الثاني عشر من يونيو الجاري، في أول نسخة يقام فيها هذا الحدث منذ 2019 بعد إرجائه مرتين بسبب جائحة كورونا.

ونشبت خلال السنوات الأخيرة خلافات بين الصين والولايات المتحدة بشأن مطالبات بكين ببحر الصين الجنوبي، وتجددت هذا التباعد في الآراء بين واشنطن وبكين مؤخرا بشأن الحرب الأوكرانية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق