11 يونيو 2022

مقتل عسكريين اثنين في مواجهات مع مسلحي تنظيم "داعش" شمال شرقي العراق

  • QNA Images

بغداد في 11 يونيو /قنا/ أصيب جنديان عراقيان في هجوم شنته عناصر تنظيم "داعش" على نقطة أمنية في ناحية "جلولاء" التابعة لمحافظة "ديالى" شمال شرقي البلاد.

وأفاد مصدر أمني، في تصريحات، بأن مسلحي التنظيم هاجموا نقطة أمنية تابعة لفوج المغاوير-الفرقة الأولى من الجيش العراقي في "حي التجنيد" بأطراف ناحية "جلولاء"، واشتبكوا من العسكريين الذين تصدوا للهجوم، مشيرا إلى مقتل جنديين اثنين في الحادثة التي لم تعرف حصيلتها النهائية حتى الآن.

وأوضح المصدر ذاته أن مناطق "جلولاء" تتعرض باستمرار لهجمات مستمرة من "داعش" بسبب قربها من" تلال حمرين" معقل بقايا فلول التنظيم، وجراء "الفراغات الأمنية التي خلفها انسحاب قوات الإسناد من حدود "ديالى" مع إقليم كوردستان عام 2017".

في غضون ذلك، اعتقلت القوات الأمنية العراقية ثلاثة عناصر من "داعش" في عملية أمنية نفذتها في قرية "أحليلة" ضمن ناحية "القيارة" جنوبي مدينة "الموصل" شمالي البلاد.

يشار إلى أن فلول تنظيم "داعش" لاتزال تنفذ هجومات خاطفة ضد مواقع أمنية في عدد من المناطق الشمالية والغربية من العراق، رغم تأكيد حكومة بغداد أنها حسمت معركتها مع التنظيم منذ سنوات.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, العراق
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق