11 يونيو 2022

روسيا تنسحب من منظمة السياحة العالمية

  • QNA Images

موسكو في 11 يونيو /قنا/ أنجزت روسيا الإطار الرسمي لانسحابها من منظمة السياحة العالمية، بعدما كانت الهيئة قد علقت عضويتها في أبريل الماضي إثر تنديد دولي بعمليتها العسكرية ضد أوكرانيا.

وذكر مرسوم وقعه السيد ميخائيل ميشوستين رئيس الوزراء الروسي، أن الحكومة "قبلت اقتراح وزارة الخارجية المتعلق بانسحاب روسيا الاتحادية من منظمة السياحة العالمية"، موضحا أن الأمر يرجع إلى "تسييس" المنظمة.

وكانت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، والتي تأسست في عام 1976، وتتخذ من العاصمة الإسبانية مدريد مقرا لها، قد علقت في 27 أبريل الماضي عضوية روسيا فيها على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا، معتبرة أنها تشكل انتهاكا "لقيمها"، في وقت أعلنت فيه سلطات موسكو، في بداية اجتماع المنظمة، انسحابها منها، حيث غادر ممثلها قبل عملية التصويت.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت قد صوتت كذلك على تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان، بسبب العملية العسكرية ذاتها، ما دفع موسكو للإعلان عن انسحابها من عضوية المجلس التابع للمنظمة الدولية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق