11 يونيو 2022

زعيم كوريا الشمالية يؤكد مواجهة بلاده ظروفا أمنية بالغة الخطورة

  • QNA Images

بيونغ يانغ في 11 يونيو /قنا/ أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، ضرورة اتخاذ بلاده إجراءات أقوى "للدفاع عن نفسها"، مشيرا إلى أن بيونغ يانغ تواجه ظروفا أمنية "خطيرة للغاية".

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم، أن جونغ أون وجه رسالة بهذا الخصوص خلال الجلسة العامة الموسعة الخامسة للجنة المركزية الثامنة للحزب الحاكم، حيث قال فيها "إن الظروف الأمنية بالنسبة للشمال خطيرة للغاية، وإن الوضع المحيط يشكل خطرا ويمكن أن يتفاقم، كما أن الحق في الدفاع عن النفس هو قضية حماية السيادة الوطنية".

وشدد زعيم كوريا الشمالية مجددا على مبدأ "القوة من أجل القوة.. والتنافس المباشر"، داعيا شعبه إلى بذل الجهود لتحقيق هدف تعزيز قدرات الدفاع الوطني "في أسرع وقت ممكن".

كما أشارت وكالة الأنباء إلى أن الجلسة العامة الموسعة للحزب الحاكم وافقت على ترقية نائبة وزير الخارجية تشوي سون هوي إلى منصب وزير الخارجية.

جدير بالذكر أن كوريا الشمالية قامت خلال الأسبوع الماضي بتجربة إطلاق ثمانية صواريخ باليتسية، وسط تنديد من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اللتين قامتا بتجربة مماثلة في ذات اليوم.

 


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, الكوريتان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق