11 يونيو 2022

أوكرانيا تعلن مقتل أكثر من 32 ألف جندي روسي منذ بدء الحرب

  • QNA Images

كييف في 11 يونيو /قنا/ قالت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني إن القوات الأوكرانية قتلت نحو 32 ألفا و50 جنديا روسيا في الفترة من 24 فبراير الماضي والحادي عشر من شهر يونيو الجاري.

جاء ذلك في بيان لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أوردته اليوم وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية"يوكرينفورم".

وقال البيان:" دمر المدافعون الأوكرانيون 1419دبابة و3466 عربة قتال مدرعة و712قطعة مدفعية و222 نظم إطلاق صاروخية متعددة و97 نظم مضادة للطائرات، و212 طائرة حربية و178طائرة مروحية".

وأضاف أنه تم أيضا تدمير 579 مركبة مسيرة عملياتية وتكتيكية و125صاروخ كروز و13 قطعة بحرية و2448 عربات أخرى وشاحنات صهاريج و54 قطعة من المعدات الخاصة .

وتابع البيان أن الروس تكبدوا أكبر الخسائر أمس الجمعة في منطقتي "سيفيرودونتيسك" وباخموت.

وفي هذا السياق، قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم إن القوات الروسية في محيط مدينة "سيفيرودونتسك" الأوكرانية لم تحرز تقدما في جنوب المدينة حتى يوم الجمعة.

وذكرت الوزارة في تقرير مخابرات نُشر على تويتر "القتال العنيف مستمر من شارع إلى شارع، ومن المرجح سقوط عدد كبير من الضحايا على الجانبين".


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق