11 يونيو 2022

الرئيس الأوكراني يؤكد أن قواته تصد الهجوم الروسي بكل ما في وسعها

  • QNA Images

كييف في 11 يونيو /قنا/ أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن قوات بلاده تبذل كل ما بوسعها لوقف الهجوم الروسي.

وأفاد في رسالته المسائية اليومية الجمعة أن معارك صعبة جدا تدور في منطقة "دونباس"، وقال "روسيا تريد تدمير كل مدينة في "دونباس"، على غرار ما فعلته في "فولنوفاخا" و"ماريوبول".

وأضاف ان القوات الأوكرانية تبذل كل ما بوسعها لوقف الهجوم بقدر ما تمكنها الاسلحة الثقيلة والمدفعية الحديثة من ذلك ؛ وقال :"يجب ألا ندع العالم يصرف انتباهه عما يجري في ساحة المعركة".

في السياق ذاته أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية صباح اليوم أن القوات الروسية تتقدم باتجاه عدد من المدن الأوكرانية على عدة محاور.

وقالت في بيان لها أن روسيا تواصل شن هجمات في مدينة"سيفيرودونيتسك"، مؤكدة صد 14 هجوما في منطقتي "دونيتسك" و"لوغانسك" خلال 24 ساعة.

وبحسب رئاسة الأركان الأوكرانية، فإن الجيش الروسي يستعد لشن هجوم على "سلافيانسك" و"سيفيرسك" من خلال حشد قواته ونقل معدات ووقود ، محذرة في الوقت نفسه بأن مخاطر شن ضربات على أوكرانيا انطلاقا من بيلاروس لا تزال قائمة.

وأعلن أوليكسي ريزنيكوف وزير الدفاع الأوكراني أن المعارك تتسبب بمقتل ما يصل إلى 100 جندي أوكراني وإصابة 500 بجروح كل يوم.

كما أعلن أندري يرماك رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية صباح اليوم مقتل صحفي بالتلفزيون العسكري الأوكراني.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق