11 يونيو 2022

تقرير فلسطيني :مئات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى الأسبوع الماضي

  • QNA Images

القدس المحتلة في 11 يونيو /قنا/ ذكر تقرير فلسطيني أن الاسبوع الماضي شهد اقتحام مئات المستوطنين باحات المسجد بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح تقرير لشبكة "القسطل" المقدسية ، أن عناصر من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة التابعة لها سمحت لـ 1691 مستوطنًا باقتحام المسجد الأقصى، ومن بين المقتحمين، طلاب معاهد دينية توراتية وضباط وجنود وموظفين في حكومة الاحتلال وأعضاء من الكنيست.

وأشار التقرير إلى أن المقتحمين أدوا صلواتهم وطقوسهم التلمودية في باحات الأقصى، وبالأخص عند المنطقة الشرقية قرب مصلى باب الرحمة، ونفّذوا جولاتٍ استفزازية تخللها رقص وتصفيق وغناء، حيث كانت تتم هذه الاقتحامات من "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة شرطة الاحتلال بشكل كامل، وحتى "باب السلسلة".

وأكدت شبكة "القسطل" أن أكبر عدد للاقتحامات سُجّل يوم الأحد الماضي، حيثُ اقتحم المسجد الأقصى 647 مستوطنًا، تزامنًا مع احتفال المستوطنين بما يسمى عيد "نزول التوراة" وسط رباط وتصدي المصلين والمرابطات في باحاته ومصلياته.

وتزامنًا مع ذلك، اعتدت شرطة الاحتلال على المتواجدين في المسجد والمدافعين عنه، وفرضت تشديداتها على الأبواب، ومنعت عشرات الشبّان والمصلين من الدخول إليه، كما أغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وحاصرت المرابطين في داخله.

وقابل المرابطون ذلك بالتكبير، وأداء صلاة الضحى في ساحات المسجد الأقصى المبارك التي باتت أحد أساليبهم لمواجهة الاقتحامات، ورفعوا أعلام فلسطين عالياً في وجه جنود الاحتلال والمستوطنين.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق