11 يونيو 2022

بريطانيا تتهم روسيا باستهداف المدنيين في سيفيرودونيتسك الأوكرانية بصواريخ مضادة للسفن

  • INTER

لندن في 11 يونيو /قنا/ أكدت وزارة الدفاع البريطانية، أن القوات الروسية تستخدم قاذفات متوسطة لإطلاق صواريخ مضادة للسفن، تعود إلى حقبة الستينيات، في قصف أهداف على الأرض في مدينة سيفيرودونيتسك شرقي أوكرانيا.

وأوضح التقرير اليومي للاستخبارات العسكرية البريطانية أن تلك القاذفات تتسبب في وقوع أضرار كبيرة وخسائر بين المدنيين عندما يتم تحميلها برؤوس تقليدية، وذلك لعدم دقتها في ضرب أهداف على الأرض.

وأضاف أن لجوء روسيا إلى استخدام أنظمة وأسلحة غير كفؤة في حربها في أوكرانيا يعود إلى نفاد مخزونها من الصواريخ عالية الدقة، بينما تواصل الدفاعات الجوية الأوكرانية التصدي للمقاتلات الروسية ومنعها من القيام بغارات على مناطق واسعة من البلاد.

وأشار التقرير إلى استمرار القتال العنيف بين القوات الروسية والأوكرانية في سيفيرودونيتسك، مؤكدا تزايد حدة القتال في الشوارع بين الجانبين في الساعات الأخيرة، في وقت مني فيه الجانبان بخسائر كبيرة، فضلا عن تكثيف القوات الروسية من قصفها المدفعي وغاراتها الجوية، في محاولة لتدمير الدفاعات الجوية الأوكرانية.

وتشهد مدينة سيفيرودونيتسك مواجهات ضارية منذ أيام بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية، نظرا لموقعها الاستراتيجي في شرق البلاد، حيث يعلن كل طرف بين الحين والآخر سيطرته على المنطقة، دون معرفة تطورات الأحداث الميدانية حتى الآن.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق