11 يونيو 2022

رئيس الوزراء البريطاني يدعو مجموعة السبع لمواجهة التحديات الكبرى في العالم

  • INTER

لندن في 11 يونيو /قنا/ دعا السيد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، اليوم، زعماء مجموعة دول السبع الصناعية الكبرى إلى اتخاذ خطوات "جريئة وحاسمة" إزاء التحديات الكبرى في العالم.

وأشار جونسون، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن "الغزو الوحشي الروسي لأوكرانيا سلط الضوء على أهمية مجموعة دول السبع لأمن العالم"، مضيفا أنه سيطالب زعماء المجموعة في قمتهم المقبلة بالقيام بعمل جريء وحاسم للرد على التحديات العالمية.

الجدير بالذكر أن قمة زعماء دول السبع الأخيرة أقيمت في يونيو العام الماضي في "كورنول" جنوبي إنجلترا، وتركزت على أزمة وباء كورونا وسبل دعم دول المجموعة للدول النامية في تخطيها الأزمة بتوفير مليارات من جرعات اللقاح المضاد للفيروس لهذه الدول.

ومن المتوقع أن تكون أزمة الحرب الأوكرانية وتداعياتها على الأمن الأوروبي والأمن الغذائي العالمي وأزمة التضخم على مستوى العالم على رأس جدول أعمال قمة زعماء مجموعة دول السبع والتي ستقام نهاية الشهر الجاري في "بافاريا" جنوبي ألمانيا.

وكان المستشار الألماني السيد أولاف شولتز قد أعلن في وقت سابق أنه وجه الدعوة لكل من جنوب إفريقيا والسنغال والهند وإندونيسيا والأرجنتين أيضا للمشاركة في قمة مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع بالعالم، وذلك لأن هذه الدول "تمثل دولا ومناطق يحتاج العالم تعاونها من أجل المضي قدما في مواجهة التحديات العالمية في المستقبل".


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق