11 يونيو 2022

فوز فلسطين والفلبين وتركمانستان في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم 2023

عربية ودولية
  • INTER
    من مباراة منتخب فلسطين لكرة القدم ونظيره اليمني

عواصم آسيوية في 11 يونيو /قنا/ حقق منتخب فلسطين الفوز على نظيره اليمني بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم في أولان باتار بمنغوليا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023 لكرة القدم.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضا فوز الفلبين على منغوليا المضيفة بهدف دون رد.

وحافظ منتخب فلسطين على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للفلبين ونقطة لليمن، في حين بقي رصيد منغوليا خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي فلسطين مع الفلبين، واليمن مع منغوليا.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز فلسطين على منغوليا بهدف دون رد، وتعادل الفلبين مع اليمن سلبا.

وفي مباراة ثالثة، تغلب منتخب تركمانستان على بنغلادش بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم بكوالالمبور، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا 2023.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضا ماليزيا مع البحرين.

وتتصدر ماليزيا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام البحرين وتركمانستان، في حين بقي رصيد بنغلادش خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي البحرين مع تركمانستان، وماليزيا مع بنغلادش.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز البحرين على بنغلادش بثنائية نظيفة، وفوز ماليزيا على تركمانستان بنتيجة (3 -1).

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست، لينضموا إلى 13 منتخبا تأهلوا إلى كأس أمم آسيا 2023 في وقتٍ سابق وهم (قطر، أستراليا، عمان، ايران، العراق، فيتنام، اليابان، كوريا الجنوبية، السعودية، سوريا، الامارات، لبنان والصين المضيفة) لتقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, أسيوية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق