11 يونيو 2022

بروتوكول تعاون بين مركز "أمان" والمنظمة العالمية لحماية الطفل

محلية
  • QATAR
  • INTER

الدوحة في 11 يونيو /قنا/ وقع مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان)، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بروتوكول تعاون مع المنظمة العالمية لحماية الطفل- بروكسل، وتهدف الاتفاقية إلى توطيد أواصر التعاون بين الطرفين ولتحقيق أهدافهما المشتركة من خلال خلق إطار عمل مستدام وعملي بينهما بما يعزز من جودة الخدمات المقدمة للأطفال، ودعم قدرات الشركاء الإقليميين والوطنيين من خلال برنامج مستدام يقوم على توفير أعلى مستويات الرعاية والحماية الاجتماعية المقدمة للأطفال.
وقع الاتفاقية من طرف مركز أمان، السيد عبد العزيز آل إسحاق، المدير التنفيذي، ومن طرف المنظمة العالمية لحماية الطفل، السيد عبد العزيز السبيعي رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لحماية الطفل.
وبموجب الاتفاقية سيتعاون الطرفان على إقامة أعمال وأنشطة مشتركة للأطفال، من خلال تنظيم دورات تدريبية لبناء منظومة الكفاءات لمنتسبي الطرفين، وتقديم كل أنواع التعاون في مجالات العمل التدريبي في مجال اختصاص الطرفين وبما يخدم الفئات المستهدفة، بالإضافة الى بناء ودعم شراكات استراتيجية مع المؤسسات والمنظمات ومراكز الأبحاث للاستفادة من برامجها المتخصصة ذات الاهتمام المشترك، وتطوير البحث العلمي، فضلاً عن إقامة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية المشتركة في مجال اختصاص الطرفين، وبما يخدم الفئات المستهدفة.
وأكد السيد عبد العزيز آل إسحاق، المدير التنفيذي لمركز أمان، أهمية توقيع مثل هذه البروتوكولات، التي تسهم في تحقيق رؤية ورسالة مركز أمان وأهدافه الاستراتيجية في توفير الحماية للأطفال وخلق بيئة أمنة لهم ، مشيراً إلى إنه ومن خلال هذا التعاون مع المنظمة العالمية لحماية الطفل سيتمكن الطرفان من تحقيق الاستفادة والتطوير المستمر لآلية العمل، وذلك من خلال عقد جلسات عمل مشتركة معهم ومع المؤسسات الدولية ذات الصلة بمجال حماية الطفل، ومن خلال تبادل الخبرات والمعلومات والبيانات لتقديم الاستشارات والدعم الفني للطرفين، إضافة الى تطوير التواصل وفق أهداف وأدوات الحشد والمناصرة مع بيوت الخبرة والمراكز البحثية واقامة شراكات أكاديمية بما يسهم في خدمة الفئات المستهدفة لكل الطرفين، وتنظيم المبادرات المشتركة بهدف الارتقاء بالتعاون مع منظمات دولية مختلفة.
ومن جانبه قال السيد عبدالعزيز السبيعي، رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لحماية الطفل "نحن سعداء بتوقيع بروتوكول تعاون مع مركز أمان لأسباب عدة أهمها هو حماية أطفالنا وتوعيتهم من أي عنف قد يتعرضون له فهم الغد المستقبل، فيسعدنا التعاون والاستفادة من خبرات مركز أمان ونتطلع الى تحقيق غايتنا المشتركة في سبيل تقديم أفضل الخدمات للأطفال".
الجدير بالذكر ان مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) يعنى بحماية وتأهيل ضحايا العنف والتصدع الأسري من النساء والأطفال وإعادة دمجهم في المجتمع.
وتعتبر المنظمة العالمية لخطوط مساندة الطفل، وهي منظمة غير ربحية تأسست عام 2003 ومقرها في مدينة أمستردام بهولندا. وتتمتع المنظمة بالصفة الإشرافية في الأمم المتحدة، وتضم 181 عضوا يمثلون 147 دولة، ويعملون جميعهم تحت شعار (صوت لكل طفل).

الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق