11 يونيو 2022

اختتام بطولة مركز قطر لتدريب الشطرنج بمشاركة 62 لاعبا ولاعبة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 11 يونيو /قنا/ اختتمت اليوم منافسات بطولة مركز قطر لتدريب الشطرنج تحت 16 و 12 و10 و8 أعوام التي نظمها الاتحاد القطري للشطرنج بمشاركة 62 لاعباً ولاعبة.

وشهدت نتائج البطولة تحقيق اللاعب سيد خضر المركز الأول خلال التحدي الخاص في فئة أقل من 16 عاماً، وحصل نصيب عبدالله الحميد على المركز الثاني.

وفي فئة أقل من 12 عاما حصل آدم حمدوشي على المركز الأول برصيد 5 نقاط، وحلت ليان القصابي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وفي المركز الثالث جاءت ريهان بونشيوا، ثم جوهان جوبسي في المركز الرابع، والكسندر تورتشينسكي خامسًا، كما اختير إبراهيم الجناحي كأفضل لاعب قطري لهذه الفئة، وروضة القصابي كأفضل لاعبة قطرية.

وفي فئة تحت 10 أعوام حصلت ألين صالحه على المركز الأول برصيد 5 نقاط، وجاءت اللاعبة دانة أحمد في المركز الثاني، بينما حل امير الحمادي ثالثًا، ونال محمد عبدالجبار جائزة أفضل لاعب قطري لهذه الفئة، وأسماء الحمادي على جائزة أفضل لاعبة قطرية.

وحصل آدم شهاب الدين على المركز الأول وجائزة أفضل لاعب في فئة تحت 8 أعوام، فيما حصلت لينا حمدوشي على المركز الأول وجائزة أفضل لاعبة.

ومن جانبه أعرب السيد يوسف محمد المطوع أمين السر العام للاتحاد القطري للشطرنج والمشرف على مركز التدريب عن سعادته بالمنافسات القوية التي شهدتها البطولة، ووجه التهنئة لجميع الفائزين. وقال "سعداء بنجاح البطولة والمشاركة الكبيرة، حيث إن خطة الاتحاد القطري للشطرنج تقوم على صقل المواهب والتركيز على الجيل القادم".

وأضاف أن هذا النوع من البطولات سيسهم بصورة كبيرة في بروز أسماء قادرة على تمثيل منتخباتنا الوطنية في كافة الأعمار لاسيما أن ممارسة الشطرنج منذ الصغر يعلم اللاعبين الصبر وعدم الاندفاع واستخدام المنطق قبل اتخاذ القرار، فهي رياضة ذهنية لها دور فعال في إيقاظ القدرات الفكرية والذهنية ومساعدة اللاعبين على تطوير تفكيرهم المنطقي.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق