11 يونيو 2022

الاتحاد الأوروبي يبت في طلب عضوية أوكرانيا الأسبوع المقبل

  • QNA Images
    السيدة أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في العاصمة كييف

كييف في 11 يونيو /قنا/ حدد الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل موعدًا للبت في طلب أوكرانيا بشأن الانضمام لعضوية الاتحاد.

وقالت السيدة أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، عقب مباحثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في العاصمة كييف اليوم: "نريد دعم أوكرانيا في مسارها الأوروبي، مناقشات اليوم ستتيح لنا الانتهاء من تقييمنا بحلول نهاية الأسبوع المقبل، السلطات الأوكرانية فعلت الكثير بهدف الترشح، لكن ما زال هناك الكثير لتفعله، خصوصًا على صعيد مكافحة الفساد".

وأضافت المسؤولة الأوروبية: "سنعرض العمل المشترك الضروري لإعادة الإعمار والتقدم الذي أحرزته أوكرانيا على طريق أوروبا".

ومن المقرر أن تبدي المفوضية الأوروبية رأيها بشأن طلب كييف خلال الأيام المقبلة، قبل أن يقرر قادة الاتحاد الأوروبي ما إذا كانوا سيمنحون أوكرانيا وضع المرشح الرسمي في القمة المقررة يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من يونيو الجاري.

وتطالب أوكرانيا بالتزام قانوني ملموس من الأوروبيين بحلول نهاية الشهر الجاري، من أجل منحها وضع الدولة المرشحة رسميًّا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، غير أن دول الاتحاد منقسمة حول هذه المسألة.. فبينما تدعم دول عديدة عضوية أوكرانيا، تبدي دول أخرى تحفظات شديدة، كما أنه حال حصلت أوكرانيا على وضع المرشح، ستبدأ عملية مفاوضات وإصلاحات محتملة قد تستغرق سنوات قبل ضمها للاتحاد الأوروبي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, الأتحاد الأوروبى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق