11 يونيو 2022

إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

  • QNA Images

رام الله في 11 يونيو /قنا/ أصيب، اليوم، شاب فلسطيني بالرصاص الحي، ومصور صحفي بقنبلة صوت في الرأس، والعشرات بحالات اختناق، في بلدة ترقوميا شمال غربي مدينة الخليل، خلال وقفة احتجاجية على محاولة الاستيلاء على أراضي المواطنين الفلسطنيين، في منطقة الطيبة المعروفة باسم "الهرش".

وقالت مصادر محلية: إن شابًّا أُصِيب برصاص الاحتلال، فيما أُصِيب مصور صحفي بقنبلة صوت في الرأس، بالإضافة إلى عشرات المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، خلال الوقفة التي نظمها أهالي بلدة ترقوميا، بالتعاون مع لجنة الدفاع عن الأراضي في البلدة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من محيط المكان، رغم محاولات الأهالي والنشطاء تخليصهم، مشيرة إلى أن مجموعة من المستوطنين وصلوا إلى منطقة الطيبة، بحماية من جيش الاحتلال، وحاولوا منع المواطنين من العمل في أراضيهم.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أعلنت أن المنطقة عسكرية مغلقة، وأجبرت المواطنين على مغادرة المكان.

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال سلّمت أكثر من 10 إخطارات للمواطنين في الطيبة، بإخلاء أراضيهم، والبالغة مساحتها أكثر من 600 دونم، بحجة أنها أملاك دولة، وبهدف التوسع الاستيطاني بين مستوطنتي " تيلم" و"وادورا".

في غضون ذلك، حاصرت زوارق بحرية للاحتلال مركب صيد شمال قطاع غزة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن زوارق الاحتلال حاصرت مركبًا للصيادين مقابل بحر منطقة السودانية، دون معرفة مصير الصيادين الذين كانوا على متنه.

يشار إلى أن الزوارق الإسرائيلية تتعمد يوميًّا إطلاق النار والغاز تجاه الصيادين، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام.

في نابلس، أحرق مستوطنون أراضي زراعية في قرية بورين، وهاجموا عددًا من المنازل.

وأفاد إبراهيم عمران رئيس المجلس القروي أن مستوطني "جفعات رونيم" أشعلوا النيران في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية شرق القرية.

وأضاف عمران أن المستوطنين هاجموا عددًا من المنازل في المنطقة.

وأوضح أن المستوطنين عرقلوا عمل طواقم الدفاع المدني في إخماد الحرائق التي نشبت في أراضي بورين.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق