11 يونيو 2022

البريطاني موراي والإيطالي بيريتيني يتأهلان لنهائي بطولة شتوتغارت الألمانية للتنس

عربية ودولية
  • QNA Images
    البريطاني أندي موراي
  • QNA Images
    الإيطالي ماتيو بيريتيني

برلين في 11 يونيو /قنا/ تأهل البريطاني أندي موراي والإيطالي ماتيو بيريتيني إلى نهائي بطولة شتوتغارت الألمانية للتنس المقامة على ملاعب عشبية، بفوزهما اليوم في مواجهتي نصف النهائي للبطولة، الأول على الأسترالي نيك كيريوس، والآخر على الألماني أوسكار أوته.

وتفوق البريطاني موراي (68 عالميًّا) على الأسترالي كيريوس بالفوز عليه 7 - 6 (7 - 5) و6 - 2، فيما تغلب الإيطالي بيريتيني على صاحب الأرض أوته 7 - 6 (9 - 7) و7 - 6 (7 - 5).

وبانتصاره وبلوغه نهائي البطولة وهو النهائي الثاني له هذا الموسم بعد بطولة سيدني، واصل موراي المصنف الأول عالميًّا سابقًا أداءه المميز بتحقيق فوزه السادس على كيريوس من أصل ثماني مواجهات بينهما.

واحتاج موراي، الفائز بثلاث بطولات كبرى خلال مسيرته (ويمبلدون عامي 2013 و2016، وفلاشينغ ميدوز عام 2012)، إلى شوط فاصل لحسم المجموعة الأولى، قبل أن يفرض أفضليته الواضحة في الثانية، حاسمًا المواجهة في ساعة و31 دقيقة، ليواجه في النهائي الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف ثانيًا في البطولة.

وكان بيريتيني (25 عامًا) المصنف عاشرًا عالميًّا، والساعي للفوز بلقبه الأول هذا الموسم والسادس في مسيرته، فاز على موراي في آخر مواجهة بينهما العام الماضي في ثمن نهائي دورة كوينز، ويقع على موراي الثأر في النهائي المرتقب من منافسه الإيطالي، وتحقيق فوزه الثاني عليه في ثلاث مواجهات جمعتهما.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق