11 يونيو 2022

نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع يشارك في جلسة ضمن أعمال حوار الشانغريلا الـ19 بسنغافورة

  • QNA Images
  • QNA Images

سنغافورة في 11 يونيو /قنا/ شارك سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، اليوم، في جلسة حوارية ضمن أعمال حوار الشانغريلا التاسع عشر، المقام حاليًا في جمهورية سنغافورة، بعنوان "تطوير نماذج جديدة من التعاون الأمني".

وتحدث سعادته، خلال كلمة ألقاها في الجلسة، عن الحدث الرياضي الأبرز لهذا العام، المتمثل في استضافة دولة قطر بطولة كأس العالم 2022، والتأكيد على أثر الرياضة باعتبارها مصدرًا حقيقيًّا للإلهام الدبلوماسي والعمل الجماعي.

وأكد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع على ضرورة تنسيق التعاون الأمني باتباع نهج شامل، وبناء القدرات الأمنية لجميع الدول بدلًا من تحديدها لبعض الدول دون غيرها، حتى يتم تحقيق الأمن الشامل والمستدام.

وأشار سعادته إلى دور دولة قطر السياسي والاقتصادي والدفاعي المتوازن والموثوق على الصعيد العالمي؛ كونه منبثقًا من رؤية قطر الوطنية 2030، التي تركز على خدمة المصالح، المتمثلة في التماسك والسلام العالميين.

الجدير بالذكر أن حوار شانغريلا يعد قمة أمن حكومية، يعقدها سنويًّا المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، بمشاركة عدد كبير من رؤساء وزراء ووزراء وقادة في مختلف المجالات.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, نائب رئيس مجلس الوزراء , وزير الدولة لشؤون الدفاع, زيارات خارجية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق