11 يونيو 2022

الناخبون الفرنسيون يصوتون الأحد لاختيار برلمان جديد

  • QNA Images

باريس في 11 يونيو /قنا/ يتوجه الناخبون الفرنسيون صباح غد الأحد إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في الجمعية الوطنية (البرلمان)، خلال الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية، وذلك بعد أكثر من شهر على إعادة انتخاب الرئيس إيمانويل ماكرون لولاية ثانية.

ودُعي حوالي 48.7 مليون فرنسي لانتخاب 577 نائبًا في الجمعية الوطنية، لمدة 5 سنوات خلال هذه الانتخابات التي تتم على دورتين، في 12 و19 يونيو الجاري.

ويسعى الرئيس ماكرون إلى تحقيق أغلبية مطلقة في البرلمان تجنّبه تشكيل حكومة جديدة من معسكرات سياسية أخرى، وتتيح له سهولة تنفيذ برنامجه الرئاسي، والإصلاحات التي تعهد بها غداة إعادة انتخابه في 24 أبريل الماضي لولاية ثانية.

وتوقعت استطلاعات الرأي تصدر ائتلاف "معًا" الذي يضم ماكرون وحلفاءه الوسطيين نتائج هذا الانتخابات، لكن دون الوصول إلى تحقيق الأغلبية المطلقة؛ بسبب المنافسة القوية من ائتلاف اليسار بزعامة السياسي جان لوك ميلانشون.

ومنذ منتصف ليل الجمعة انتهت الحملة الانتخابية، حيث لم يعد يحق للمرشحين التحدث في وسائل الإعلام أو التنقل، كما يحظر نشر استطلاعات الرأي.

وتجري هذه الانتخابات التشريعية وسط تخوف الناخبين الفرنسيين من ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات وضعف القدرة الشرائية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, فرنسا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق