11 يونيو 2022

الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ينظم حفل جوائز النسخة الرابعة باستاد خليفة الدولي الأحد

عربية ودولية
  • QNA Images
    استاد خليفة الدولي

الدوحة في 11 يونيو /قنا/ ينظم الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي في قطر، غدًا الأحد على استاد خليفة الدولي، حفل النسخة الرابعة من جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

وتقام النسخة الرابعة من الجوائز بمشاركة أكبر تجمع للصحفيين الرياضيين من مختلف القارات، حيث تعد الجوائز هي الأكبر والأعلى تقديرًا للصحافة، من خلال التنوع والفئات المخصصة لها من المنظمة الدولية المعنية بشؤون الصحافة الرياضية.

وتشتمل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في النسخة الرابعة على أفضل رواة القصص الرياضية في جميع المنصات الإعلامية، بدءًا من التصوير الفوتوغرافي، ومرورًا بالفيديو، ووصولًا بالإعلام المطبوع إلى الإعلام الرقمي والمدونات الصوتية والمدونات الرياضية.

ويتطلع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، بوصفه منصة دولية معترفًا بها، وتمتلك شبكة واسعة في أكثر من (161) دولة حول العالم، لتعزيز الإبداع الإعلامي الرياضي، وتكريم محترفيه، إلى مواصلة الإنتاج لأفضل محتوى وأكثره إبداعًا في جميع أنحاء العالم، وذلك تماشيًا مع الدور الذي تلعبه الرياضة كأداة مهمة للتعليم والثقافة والسلام.

وتعد جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية احتفالًا بتميز الإعلام الرياضي، كما أنها تفتح آفاقًا جديدة للصحفيين الرياضيين من جميع أنحاء العالم.

وأُقيمت النسخة الأولى من حفل الجوائز في يناير 2019 في مدينة لوزان السويسرية، والنسخة الثانية من الحفل في فبراير 2020م في العاصمة المجرية بودابست، فيما أقيمت النسخة الثالثة افتراضيًّا من قلعة فيجيفانو، في إيطاليا في مارس من العام 2021.

وتقام جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالشراكة مع اللجنة القطرية للإعلام الرياضي كجزء من الجهود المشتركة لحماية وتعزيز نزاهة المهنة.

وتشتمل الجوائز على العديد من فئات العمل الصحفي بين صحفي ومراسل ومصور وكاتب ومصور فوتوغرافي، بالإضافة إلى أفضل المقالات الوصفية، وأفضل الآراء وجوائز خاصة بالتوثيق والصوت والفيديو.

وخصص الاتحاد الدولي جوائز لفئة المراسلين الشباب بمنحهم فرصة الحصول على منحة دراسية، وتغطيات صحفية لأحداث رياضية على المستوى الدولي.

وأعرب مبارك البوعينين، عضو لجنة الإعلام الرياضي في قطر، عن سعادته باحتضان الدوحة أكبر تجمع للصحفيين الرياضيين في العالم، من خلال الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، مبينًا أن استمرار جوائز الاتحاد رغم جائحة كورونا في الفترة الماضية كان له الأثر الكبير في تماسك الصحافة الرياضية بإقامة العديد من الفعاليات بالشراكة مع لجنة الإعلام الرياضي في قطر.

وأكد البوعينين أن حفل جوائز الصحافة الرياضية يعتبر فرصة للصحفيين لإبراز التحضيرات القطرية لأكبر حدث رياضي في العالم، وهو كأس العالم FIFA قطر 2022، الذي يقام لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن مكان إقامة الحفل باستاد خليفة الدولي له دلالات كثيرة، أهمها أنه في منطقة رياضية عالمية، وهي منطقة أسباير ذات الصيت الذائع عالميًّا، بالإضافة إلى أنه أعرق استادات قطر، وأقيمت عليه الكثير من الأحداث الرياضية التاريخية على المستوى العالمي والقاري.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق