11 يونيو 2022

التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023: ثمانية انتصارات.. وأوزبكستان والبحرين وطاجيكستان وهونغ كونغ تتصدر مجموعاتها

عربية ودولية
  • QNA Images

كوالالمبور في 11 يونيو /قنا/ حقق منتخب أوزبكستان المضيف فوزًا كبيرًا على منتخب المالديف برباعية دون رد، اليوم على استاد المركزي في نامانغان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات الدور الثالث النهائية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023.

وسجل ايلدور شامرادوف (2 و51 و81)، وأوستون أورونوف (86)، أهداف الفوز لمنتخب أوزبكستان.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها اليوم أيضًا فوز تايلاند على سريلانكا بهدفين نظيفين على الملعب نفسه، وسجل هدفي تايلاند ثيتيبان بوانجتشان ووراتشيت كانيتسريبومفين في الدقيقتين 34، والخامسة من الوقت الإضافي 90+5.

وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مواجهتين، بفارق الأهداف أمام تايلاند، في حين بقي رصيد سريلانكا والمالديف خاليًا من النقاط.

ولحساب المجموعة الخامسة وفي الجولة الثانية ذاتها، قلب منتخب البحرين تأخره بهدف أمام منتخب ماليزيا إلى فوز 2 - 1، خلال المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور.

وتقدم المنتخب الماليزي بهدف لاعبه محمدو سماره في الدقيقة 55، وتعادل المنتخب البحريني عن طريق علي حرم في الدقيقة 57، قبل أن يسجل عبد الله يوسف عبد الرحيم هدف الفوز للمنتخب البحريني في الدقيقة 81 من ركلة جزاء.

وفي المواجهة الثانية بالمجموعة نفسها، والتي أُقِيمت في وقت سابق اليوم، فاز منتخب تركمانستان على منتخب بنغلاديش 2 - 1.

وتصدر المنتخب البحريني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، وجاء منتخب ماليزيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على منتخب تركمانستان الذي احتل المركز الثالث، فيما ظل منتخب بنغلاديش بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع.

وضمن منافسات المجموعة السادسة، فاز منتخب طاجيكستان اليوم على منتخب سنغافورة بهدف وحيد سجله شيرفوني ماباتشويف في الدقيقة 53، كما انتصر منتخب قيرغيزستان على ميانمار بهدفين نظيفين، سجلهما فيكتور ماير في الدقيقتين 25 والأخيرة من الشوط الأول.

ورفع منتخب طاجيكستان رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، متقدمًا بفارق الأهداف على منتخب قيرغيزستان ثاني الترتيب، فيما ظل منتخبا سنغافورة وقيرغيزستان بلا رصيد في قاع الترتيب.

وشهدت منافسات المجموعة الرابعة مواجهتين اليوم، فاز في أولاهما منتخب هونغ كونغ على منتخب كمبوديا بثلاثية بيضاء، سجلها مات أور وسون مينج هيم وسيو كوان تشان في الدقائق 19 و21 و63.

وانتهت المواجهة الثانية بفوز المنتخب الهندي على منتخب أفغانستان 2 - 1، وسجل هدفي المنتخب الهندي سونيل شتيري (85)، وسهل بعد الصمد (90+1)، فيما سجل هدف منتخب أفغانستان هارون فخر الدين (89).

ورفع منتخب هونغ كونغ رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الهندي، بينما ظل منتخبا كمبوديا وأفغانستان بلا نقاط.

ويتنافس في تصفيات الدور الثالث النهائية الجارية حاليًا 24 منتخبًا على 11 بطاقة متبقية مؤهلة إلى البطولة القارية، بعد أن ضمن 13 منتخبًا التواجد في النهائيات هي (قطر حاملة اللقب، والصين، واليابان، وسوريا، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وإيران، والإمارات، والسعودية، والعراق، وعمان، وفيتنام، ولبنان)، وتمّ تقسيم منتخبات تصفيات الدور الثالث على ست مجموعات، تُجرى منافساتها بنظام التجمع في 6 بلدان، أيام 8 و11 و14 يونيو الجاري على ثلاث جولات فقط من دور واحد.


الكلمات المفتاحية

رياضة, أسيوية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق