12 يونيو 2022

"تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022 ": غدا.. منتخب أستراليا يواجه نظيره البيروفي لخطف بطاقة التأهل

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 12 يونيو /قنا/ يواجه المنتخب الأسترالي نظيره منتخب البيرو غدا الإثنين على استاد أحمد بن علي في الدوحة، وذلك للظفر ببطاقة التأهل الـ31 إلى نهائيات "كأس العالم FIFA قطر 2022".

وينضم الفائز في مواجهة الغد، إلى منتخبات المجموعة الرابعة المؤلفة من فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

في المقابل تحسم البطاقة الثانية بعد غد الثلاثاء بين نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا وكوستاريكا رابعة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) على استاد أحمد بن علي، وينضم الفائز إلى المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان.

ويأمل منتخب البيرو، المصنف 22 عالمياً والذي يقوده المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا منذ 2015، في الوصول إلى كأس العالم مرة سادسة، بعد حلوله خامسا في التصفيات الأمريكية الجنوبية الموحّدة، وهو مرشح على الورق لتخطي أستراليا، نظراً لخبرة لاعبيه الكبيرة، والحالة المثالية التي تسود المنتخب في الآونة الأخيرة.

وتأهل المنتخب البيروفي إلى الملحق بعدما احتل المركز الخامس في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية بعدما جمع 24 نقطة، ومن أمامه البرازيل والأرجنتين والأوروغواي والإكوادور.

وسجل منتخب البيرو حضوره في النهائيات العالمية في خمس مناسبات سابقة أعوام (1930 و1970 و1978 و1982 و2018)، أبرزها في 1970 عندما بلغ ربع النهائي مع نجمه تيوفيلو كوبياس وخسر أمام البرازيل التي أحرزت اللقب 2 -4.

ويعول مدرب منتخب البيرو الأرجنتيني ريكاردو كاريكا، على عودة الثنائي لويس أدفينكولا وريناتو تابيا للتشكيلة الأساسية بعد غياب بداعي الإصابة، إلى جانب خبرة أندري كاريلو في الخطوط الأمامية لتحقيق الفوز والعبور إلى النهائيات.

ومن جانبه، يسعى منتخب أستراليا، المصنف 42 عالمياً، إلى بلوغ النهائيات للمرة السادسة أيضاً، علماً أنه شارك للمرة الأولى في مونديال 1974 وفي النسخ الأربع الأخيرة، وبلغ الدور الثاني مرة واحدة في نسخة عام 2006.

ويتميز المنتخب الأسترالي، بالاستقرار الفني مع الحفاظ على مدربه جراهام أرنولد، ويتمتع المنتخب بصفوف شبه مكتملة مع الغائب الوحيد توم روجيك، ويعول المدرب جراهام أرنولد على خبرة أيدين هيروستيتش، وزميله مارتن بويل في المواقع الأمامية، فضلا عن لاعب الوسط إكسون ايرفاين الذي يجيد لعب الكرات الهوائية.

وسبق للمنتخبين الأسترالي والبيروفي أن التقيا سابقاً في الدور الأول من مونديال روسيا 2018، ففازت البيرو بهدفين نظيفين سجلهما أندري كاريّلو، المهاجم الحالي لفريق الهلال السعودي، وباولو غيريرو، قبل أن يودّع المنتخبان من الدور الأول في مجموعة تأهل عنها منتخبا فرنسا والدنمارك.

وتمكن المنتخب الأسترالي من تخطي عقبة منتخب الإمارات بصعوبة بهدفين مقابل هدف الثلاثاء الماضي في الدوحة في ملحق تحديد خامس القارة الآسيوية، بهدفي جاكسون ايرفاين وأيدن هروستيتش.

وكان المنتخب الأسترالي قد تأهل إلى الملحق الآسيوي، بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته ضمن الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية برصيد (15) نقطة خلف كل من السعودية (23) واليابان (22).

وخاضت أستراليا الملحق 6 مرات سابقة، كان آخرها في تصفيات 2018 وتجاوزته أمام سوريا في الملحق الآسيوي (1-1 و2 ـ 1 بعد التمديد) ثم العالمي أمام هندوراس (صفر-صفر و3 ـ 1).


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق