12 يونيو 2022

انطلاق فعاليات النشاط الصيفي 2022 في النادي العلمي الأحد المقبل

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 12 يونيو /قنا/ تنطلق الأحد المقبل فعاليات النشاط الصيفي 2022، التي ينظمها النادي العلمي القطري وتستمر حتى 12 أغسطس المقبل، حيث تضم العديد من المسارات العلمية المتنوعة، وذلك بهدف تغطية مختلف الاهتمامات العلمية لدى المشاركين وإشراك شريحة واسعة من مختلف الفئات العمرية.

وقال المهندس عبد الرحمن خميس نائب المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري ورئيس لجنة النشاط الصيفي: "إن النشاط هذا العام يأتي ملبيا لتطلعات المجتمع وبالأخص أولياء الأمور في أن يجد أبناؤهم الفرصة، لاستغلال أوقات فراغهم في فترة الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة والمتعة، كما جاء النشاط متوافقا ومنسجما مع الوعود التي قطعها النادي العلمي على نفسه في أن يستمر في تقديم الجديد والمفيد للمشاركين".

وجدد على حرص المركز على التنويع في الأنشطة عاما بعد عام التي تعقد تحت إشراف عدد من الشباب والشابات القطريين والقطريات الذين لهم خبرة طويلة في تنظيم مثل هذه الفعاليات، ولديهم تجارب ناجحة في النادي العلمي القطري، كما يقدم النشاط مدربون على مستوى عال من الكفاءة والدراية بمتطلبات تقديم نشاط صيفي علمي بعد فترة دراسية طويلة للطلاب.

ويتكون المخيم الصيفي من عدة مسارات أساسية أولها هو مسار"STEM" العلمي تحت عنوان "صيف بأمان"، وسيطلع المشاركون على المفاهيم الأساسية للكهرباء والدوائر الكهربائية ومفاهيم العوازل الكهربائية والموصلات واستخدم عملية التصميم الهندسي والتخطيط والرسم الهندسي وبناء وبرمجة سيارة إطفاء.

وفيما يتعلق بـ"المسار الثاني" فهو للمهتمين بميكانيكا السيارات، حيث سيوفر النادي العلمي القطري لهم ورشة تعليمية عملية لحل المشاكل البسيطة في سياراتهم تحت عنوان "صلح موترك"، أما "المسار الثالث" فهو مخصص لتوعية الأبناء رقميا وزيادة وعيهم لما يشاهدونه، بالإضافة إلى توعيتهم صحيا، تحت مسمى "هيا لنستكشف العلوم" للبنين والبنات، حيث سيشاهدون تجارب تفاعلية عن أهمية صحة الأسنان وصحة الكلى.

في حين سيخصص "المسار الرابع" في مجال التكنولوجيا الرقمية من خلال تعلم كيفية تصميم الدوائر الإلكترونية وتجميعها وكيفية تصنيع النماذج ثلاثية الأبعاد، من خلال تصميم محطة أرصاد جوية.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق